مُفاجآت

توقّع نائب في تكتّل «التغيير والإصلاح» أنّ يتحوّل الوضع السياسي العام في لبنان من حال الجمود الحالي، إلى حال من الديناميّة الكبيرة، حيث سيشهد «تطوّرات حاسمة» بوتيرة سريعة جداً ومتلاحقة ستؤدّي إلى تغييرات كبرى وإلى مفاجآت لكثير من الجهات!

الجنرال سيُصعّد تدريجاً !

ردّت مصادر في «التيّار الوطني الحُرّ» على التحاليل التي تحدّثت عن غياب التصعيد عن خطاب العماد ميشال عون الأخير على طريق القصر الجمهوري، بالقول إنّه ما من تراجع عن أيّ من المطالب ولا عن أيّ من الخطط المرسومة، وأكّدت أنّ الجميع سيُلاحظ تصعيداً تصاعدياً في مواقف «الجنرال» إعتباراً من الساعات والأيّام القليلة المُقبلة.

خطة شهيّب الى أين؟

أكدت أوساط واسعة الإطلاع بأن خطة النفايات التي وضعتها اللجنة الفنية برئاسة الوزير أكرم شهيب لا تزال متعثرة بالعديد من العراقيل التي يختلط فيها الفني بالسياسي حتى اشعار آخر.
اضافت ان نسبة تنفيذ هذه الخطة على أرض الواقع لا تزال 50% ما يعني بأن نسبة فشل وسقوط هذه الخطة هي ايضا 50 %، وبالتالي أن أزمة النفايات لا تزال مرشحة للتفاقم في حال استمرار التأخر في ايجاد الحلول العملية والعلمية والبيئية السليمة لهذه المعضلة المتفاقمة.

الزعيم لن يستدير

نائب من الصقور ومقرب من زعيم سياسي قال لقطب في 14آذار انه يستبعد كليا «استدارة اخرى» من هذا الزعيم في ضوء التطورات الحاصلة في سوريا وهو يفضل اعتزال العمل السياسي على فعل ذلك.
النائب الذي اقرّ بأن الزعيم اياه في حال من «القلق الشديد» نفى ان يكون هذا الاخير في صدد زيارة طهران الا... للوساطة!