شامل روكز دمعت عيناه

منذ 20 سنة وشامل روكز في فوج المغاوير واستلم 10 سنوات قيادتها وقام بتدريبهم تدريبا قاسيا نجح في برنامج الصاعقة في مصر وبرنامج القوات الخاصة في اميركا وكان يفتخر ان لديه 1400 شاب هم اقوى شباب المغاوير ونخبة الجيش اللبناني.
وعندما ودع فوج المغاوير دمعت عيناه لكن لم يلحظ احد عليه ان عينيه تلمعان، فهو رجل قاس وحازم لكن العاطفة على فوج المغاوير اكبر من كل شيء عنده.
عرف شامل روكز ان هنالك مؤامرة لابعاده عن فوج المغاوير وهو لو فكر لحظة في انقلاب لسيطر فوج المغاوير على كل القيادات لكن شامل روكز لا يفكر في الانقلاب، شامل روكز عسكري وانضباطي وان لمعت عيناه دمعا على تركه فوج المغاوير المؤلف من 1400 شاب هم خيرة الشباب وكان يدربهم من الخامسة صباحا حتى منتصف الليل.
نجح فوج المغاوير في كل المهمات التي قام بها وتلقى اوسمة دولية من دول العالم ومن اميركا ومصر وكان لدى لبنان 1400 مغوار ربّاهم على يده شامل روكز وودّعهم بدمعتين، دون ان يظهر الدمعتين، اخذ بدلته العسكرية وخوذته العسكرية شامل روكز ولم يأخذ شيئا من فوج المغاوير، وعلم انهم يريدون ابعاده بأي ثمن لانه اذا اصبح قائدا للجيش سيكون بطلا لم يسجل تاريخ لبنان مثله بطلا في تاريخ المغاوير والجيش اللبناني، لن ينسى الجيش اللبناني طوال عمره ان ضابطا ملازما دخل الجيش اللبناني وقام ببطولات فوج المغاوير وربح كل المعارك دون استثناء لكنه خسر المعركة السياسية لان شامل روكز غير سياسي بل عسكري انضباطي.

 

 

4 قيادات تُريد أموالاً لينفذ مشروع النفايات
4 قيادات يريدون اموالا كخوّة على مشروع النفايات كي «يمشي» وعلى رأسهم الرئيس فؤاد السنيورة. و3 قيادات لا نسميهم لانهم معروفون في مناطقهم وفي دخولهم في صفقات النفايات، ولن ينجح مشروع النفايات ما لم يقبض كل واحد منهم 200 مليون دولار من مشروع النفايات كي «يمشي». والا فان ازمة النفايات مستمرة.

 

 

أزمة الحراك
أكدت أوساط متابعة للحراك المدني أن هذا الحراك يعاني من أزمة كبيرة تهدد باندثاره ما لم يسارع هذا الحراك إلى تنقية صفوفه وأعادة تقييم كل أخطاء المرحلة السابقة من اجل استقاء العبر التي من شأنها ان تصحح مسار هذا الحراك في الإتجاه الذي يمكنه من تحقيق مطالبه المحقة والمشروعة.
الأوساط أضافت أن القوى السياسية التقليدية نجحت إلى حد بعيد في تشويه صورة هذا الحراك الشعبي مستغلين بذلك الأخطاء الكثيرة التي وقع فيها الحراك بفعل الخيارات والنزعات العشوائية القديمة غير المدروسة لأحد الأحزاب اليسارية وفريق بعض الوزراء والنواب السابقين الذين دخلوا على خط الحراك فقاموا بتشويه مساره بسرعة قياسية، وذلك من خلال امعانهم في فرض هيمنتهم على الحراك والزامه بتصرفات وسلوكيات تعبوية وثورية أكل الدهر عليها وشرب، ولم تعد تلائم تطورات العصر وشعاراته وأساليبه وأدواته لحصول التغيير. فهؤلاء يتعاطون مع الحراك المدني الشعبي وكأنه على سبيل المثال ثورة بولشيفية عارمة وهذا خطأ كبير بكافة المعايير والمقاييس، الأمر الذي أدى عن قصد أو من دون قصد إلى استفادة القيادات السياسية من كل هذه الأخطاء الجسيمة لمحاربة واجهاض هذا الحراك في مهده.

 

 

كي لا يتحوّل ضهر البيدر الى طريق الموت
يشكو السكان والمارة من بحمدون باتجاه خط المديرج ضهر البيدر والمارة على الطريق الدولي وصولا الى شتورا من غياب الانارة عن هذا الطريق خصوصا مع ارتفاع مخاطر حوادث السير مع اقتراب فصل الشتاء ومع كثافة الضباب مع تحول الطقس الى خريفي وماطر. وتقول اوساط هؤلاء ان وزارة الاشغال المسؤولة عن انارة هذه الطريق لا تبدو الى الان تحرك ساكنا في ظل عجز مؤسسة كهرباء عن تامين الكهربا بصورة متواصلة وفي ظل فشل صفقة انارة الاعمدة الكهربائية بواسطة الطاقة الشمسية التي اثبتت عدم نجاعتها لاكثر من سبب يرتبط بجودة صفائح سحب الطاقة الشمسية وبصيانتها. ونفت تلك الاوساط علمها بالحديث الذي تداولته بعض الوسائل العلمية عن نية لدى وزارة الاشغال بايلاء هذا الشأن الى كهرباء زحلة مرجحة عدم صحة تلك المعلومات.