ملف النفايات... والأصوات الانتخابيّة !!
نُقل عن وزير سابق قوله إنّ الفشل المُتمادي حتى الساعة في مُعالجة مسألة تراكم النفايات يعود، إضافة إلى الخلاف على تقاسم «الجبنة» وإلى عدم توحّد الرؤية في ما خصّ المُحاصصة، إلى أنّ كل القوى الحزبيّة والسياسيّة على الساحة اللبنانيّة لا تُريد خسارة ولو بضع مئات من مُناصريها. وأوضح أنّ إنشاء مطمر في أيّ منطقة بضغط من نوّاب هذه المنطقة المعنيّة، سينعكس سلباً عليهم إنتخابيّاً، وهو ما لا يُريده أيّ طرف، في ظلّ توقّع أن تكون أيّ معركة إنتخابيّة مُقبلة ضارية جداً.

يندمون على اختيارهم دريان !!
تبدي شخصيات سنية فاعلة في قوى 8 آذار، واخرى مناهضة «لتيار المستقبل» في مجالسها الخاصة، ندمها على اختيار الشيخ عبد اللطيف دريان مفتياً للجمهورية، حيث أخلّ بما التزم به، لجهة ان يكون على مسافة واحدة من الجميع، فاذا بأدائه كشف عن ضعفه وانقياده لـ«تيار المستقبل» وتنفيذ ما يطلبه منه، والنفوذ القوي للرئيس فؤاد السنيورة، داخل دار الفتوى الذي يسير شؤونها عبر الدكتور سهيل البوجي والدكتور رضوان السيد، بحيث تم اقصاء كل من يمت بصلة الى المفتي محمد رشيد قباني، او له علاقة بقوى 8 آذار.

زاسبكين الأكثر حضوراً بين السفراء
اظهرت الاحصاءات ان السفير الروسي في بيروت الكسندر زاسبكين، سجّل بين السفراء في لبنان، انه الاكثر ظهوراً في المقابلات التلفزيونية، واللقاءات الصحافية، وحضور حفلات التكريم له، ومشاركته في الكثير من المناسبات، وفي مختلف المناطق.

نائب «ثقيل الظلّ»
نائب في «اللقاء الديمقراطي» كان يستمع الى «توك شو» مع زميل له استفاض في الحديث عن قوى داخلية عرقلت التسوية وحالت دون ترقية العمداء، وهو اذ وصف النائب الاخر بـ«ثقيل الظل»، قال «لم اكن اعرف انه غبي الى هذا الحد، ولا يعرف ان الجهة التي منعت التسوية ليست فلانا او فلانا، بل جهة خارجية».
اضاف «نحن ايضا وقعنا في الفخ واعتبرنا في احدى اللحظات ان المسألة داخلية فتورطنا و...اكلناها».

«داعش» و... صيدا
رجل اعمال بارز في صيدا قال امام بعض نواب تيار المستقبل ان الوضع في مخيم عين الحلوة بات بحاجة الى معالجة جذرية بالتنسيق مع الفصائل الفلسطينية البعيدة عن التطرف.
وسأل عما كان سيحدث للمدينة لو لم يقبض الامن العام على المرجع الشرعي لـ «داعش» في المخيم جهاد فضل كعوش، وبالتالي يحول دون اندلاع فتنة كبرى تجعل التنظيم والمجموعات المتطرفة الاخرى في قلب صيدا...

رؤوس في السلّة الدوليّة
قطب حزبي عرف بمقارباته البهلوانية للسياق الاستراتيجي الذي تأخذه الاحداث في المنطقة اتصل بمرجعية حليفة مبشرا بـ «ان رأس النظام السوري بات في السلة الدولية»، وذلك عقب لقاء الكرملين بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والسوري بشار الاسد.
رد المرجعية كان «اخشى ان تكون رؤوسنا نحن باتت في السلة الدولية».

لهذا عودة الحريري
يبرر نائب بارز سبب تشديده على ضرورة عودة الرئيس سعد الحريري ببدء صراع الاجنحة داخل تيار المستقبل، في ظل الاحتقان السياسي والمالي الراهن، ما يهدد بالفوضى السياسية ان داخل التيار او داخل قوى 14 اذار...
اضاف النائب انه لولا مبادرة سفير دولة عربية «في ضبط الايقاع لكنا شاهدنا مواقف تتخطى كل الخطوط الحمراء والزرقاء».