مُقايضة الأمير السعودي المهرب بـ 25 مليون دولار
تجري محادثات بين امير سعودي ثري للغاية وملياردير وجهات لبنانية لكي يتم مقايضة الأمير عبد الماجد بن عبد العزيز الموقوف بتهمة تهريب 12 مليون حبة كبتاغون في بيروت، بمبلغ 25 مليون دولار يتم دفعه لهذه الجهة على ان تدفع قسما منه لجهة أخرى. والبحث جار الان قبل صدور القرار الظني النهائي وبدء المحاكمة، ولان الاعلام لا يرحم وقد تظهر الفضيحة تتخوف الجهة اللبنانية من ان ينفضح امرها إعلاميا وتصاب سمعتها الفاسدة بفساد اكبر.

برّي «لن يُغامر»
رجّحت مصادر نيابية أن يكون حديث رئيس المجلس النيابي نبيه بري عن استعداده لعقد الجلسة التشريعية التي دعا إليها يومي الخميس والجمعة المقبلين «بمن حضر» مجرّد «مناورة إعلامية» للضغط على الكتل المسيحية للمشاركة بالجلسة عبر الإيحاء بأنها ستُعقَد بوجودهم أو غيابهم، طالما أنّ هناك نواباً مسيحيين مشاركون في الجلسة. وأعربت المصادر عن اعتقادها بأنّ بري لن «يغامر» بعقد جلسة دون «التيار الوطني الحر» و«القوات اللبنانية» و«حزب الكتائب» دفعة واحدة، لافتة إلى أنّ مشاركة مكوّن واحد من هؤلاء في هذه الجلسة شرط لا يزال بري يتمسّك به رغم كلّ شيء.

الجميّل تخطّى الحدود!
رأى مصدر في قوى «14 آذار» أنّ رئيس «حزب الكتائب» النائب سامي الجميل «تخطى الحدود» في «تمايزه» عن هذه القوى، بل إنّه بات يتحدّث عن «14 آذار»، التي يفترض أنّه جزءٌ منها، تمامًا كما تتحدّث قوى «8 آذار» عنها بل ربما أكثر. واستغرب المصدر كيف أنّ الجميل يقول أنّ رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع هو مرشح محور السعودية وأميركا، وكيف يتهم قوى «14 آذار» برهن الاستحقاق الرئاسي بانتصار المعارضة السورية على النظام، متسائلاً ما الذي ينتظره «الشيخ سامي» ليخرج رسميًا من قوى يتبرّأ ويتنصّل منها كلّ يوم أكثر من الذي سبقه.

تفجير 8 و 14 آذار
حاول وزير معارض للجلسة التشريعية استثارة مرجع روحي بالقول ان الرئيس نبيه بري يرمي، ومن خلال دعوته الى الجلسة ، تفجير 14 اذار، وهذا هو حلمه الاستراتيجي القديم...
المرجع رد «على علمي ان الرئيس بري يريد تفجير 8 و14 اذار لانهما اصل البلاء في هذا البلد»، مضيفا بما معناه «يا صاحب المعالي امش بالجلسة وما تحرق حالك لان رعاة الجلسة اكبر منك بكثير».

تحذيرات جديدة
أكدت مصادر مطلعة أن السلطات اللبنانية المعنية تلقت تحذيرات جديدة من تنامي ظاهرة الهجرة غير الشرعية عبر البحر، مشيرة إلى أن هناك طلبات بالتشدد في هذا المجال، خصوصاً أن أغلبها يحصل من قبل مطلوبين خطيرين، على إعتبار أن أصحاب الأوضاع القانونية يستطيعون الإنتقال إلى الأراضي التركية بكل سهولة.

النفايات وانفجار البلاد
تخوفت مصادر أمنية من أن تسبب أزمة النفايات المرشحة بأن تتفاقم عواقبها الوخيمة على صحة الناس في البلاد بإنفجار شعبي عارم غير مسبوق، بعد أن وصلت الحلول في هذه الازمة المستفحلة إلى افق مسدود جراء الإنقسامات والخلافات السياسية الحادة والعمودية والتي أدت إلى ادخال ملف النفايات في زواريب التوترات الطائفية والمذهبية والمناطقية الضيقة التي تضع الزيت على نيران العصبيات التي تهدد باشعال فتيل الفوضى والفتنة في الشارع اللبناني.
المصادر عينها أكدت بأن الأسابيع القادمة ستكون ساخنة بشتى أنواع التشنجات والتحديات التي تضع البلاد على فوهة البركان المتأجج ليس فقط بفعل الوضع الداخلي المأزوم بل أيضا بفعل المخاطر الداهمة التي تتهدد الساحة المحلية بفعل الصراع الإقليمي المحتدم في المحيط والجوار لا سيما على صعيد الازمة السورية التي من المتوقع أن تشهد جبهاتها المزيد من التصعيد العسكري خلال الأسابيع القادمة القليلة.

مباراة فاضحة...
افيد بأنه خلال إجراء مباراة مجلس الخدمة المدنية، لتعيين اساتذة تعليم ثانوي في ملاك وزارة التربية، كانت النتيجة تعيين 68 استاذاً مسيحياً فقط، في مقابل 302 من غير المسيحيين، ما يرسم اسئلة فاضحة حول عدم تطبيق التوازن الطائفي.

لا داعي للهلع
قلّلت مصادر سياسية من المخاوف الأمنية من أن يكون الانفجار الذي وقع في عرسال مقدّمة لموجةٍ جديدةٍ من التفجيرات تضرب الداخل اللبناني، مشيرة إلى أنّ الأجهزة الأمنية لا تزال بالمرصاد لكلّ المخططات، وعينُها يقظة بدليل التوقيفات اليومية التي يتمّ الإعلان عنها سواء من قبل الجيش اللبناني أو الأمن العام. وأعربت عن اعتقادها بأنّ الانفجار عبارة عن «تصفية حسابات» فيما بين المجموعات الإسلامية المتطرفة، وإن دعت للصبر قبل إطلاق الأحكام النهائية.

لقاء إيجابي لتنظيمين فلسطينيين
جمع لقاء حركتين فلسطينيتين، حصل فيهما انشقاق قبل عقود، وهو الاول على مستوى قيادي عال، وكانت نتائجه ايجابية، بعد قطيعة بينهما.