اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

البناء: خفايا
أكدت أوساط حزبية أنّ القوى الأمنية نجحت في عزل تفجيرَيْ برج البراجنة الإرهابيّين اللذين وقعا مطلع الشهر الماضي، وإفشال المخطط الذي أعدّت له الشبكة الإرهابية، والذي كان يهدف إلى جعل التفجيرين مقدّمة لسلسلة تفجيرات لاحقة له، إلا أنّ القوى الأمنية نجحت في اعتقال معظم أفراد الشبكة سريعاً وهم ثلاثة من أصل خمسة، أما الاثنان الباقيان فأحدهما متوارِ والثاني فرّ إلى الرقة في سورية.

السفير: عيون

عزا معنيون تغيّب عدد من رجال الدين في منطقة معينة عن حفل افتتاح مركز برعاية مرجع ديني، إلى عدم توجيه الدعوة إليهم!

يشهد تنظيم إسلامي دولي خلافات داخلية دفعت برئيس اتحاد علمائي إسلامي عالمي للتدخل العلني لوقف هذه الخلافات.

تستعد مؤسسة ثقافية عربية كبرى لعقد مؤتمر عالمي ضد التطرف مطلع العام المقبل.

النهار: أسرار الآلهة
لم يصدر أي موقف أو إجراء رسمي في موضوع المسجد المتنازع عليه في شاتيلا والقائم على أملاك بلدية بيروت.

تتضارب الأخبار عن موقف المملكة العربية السعودية من اقتراح التسوية الرئاسية وما إذا كانت الرياض تدعمها أو تتركها على طريق التجربة.

تمت تسوية الأمور بين المدير العام لأحد المصارف والجهة المالكة ليكمل مهماته في السنة 2016.

لم ينفع تدخل سياسيين مع أحد نقباء المهن الحرة لثنيه عن قرار إداري اتخذه بحق أحد الموظفين.

قال متابع لملف النفايات إن لبنان سيظل مسؤولاً عن كل ضرر تسببه النفايات في بلد التصدير مدة خمس سنوات.

الأخبار: علم وخبر
الرابطة المارونية وانتخاباتها
أدارت الماكينات المعنية بانتخابات الرابطة المارونية محركاتها. وفي حين يروج البعض للائحة يرأسها أحد المصرفيين، يشير العارفون بنبض الرابطة الى أن مزاج الجمعية العمومية ينحو في اتجاه نقيب سابق للمحامين، في ظل ما تفرضه التحديات الحالية، على المستوى المسيحي عموماً، والماروني خصوصاً، من مواصفات لرئاسة الرابطة.

الانفراج المالي يشمل "سعودي أوجيه"
بعد تلقي العاملين في مؤسسات تيار المستقبل في لبنان جزءاً من رواتبهم، طال الانفراج المالي موظفي شركة "سعودي أوجيه" في المملكة العربية السعودية الذين تقاضوا راتب شهر واحد عن مستحقاتهم المتأخرة. وأكّدت مصادر لـ"الأخبار" أن بقية المستحقات ستدفع قريباً، وأن الأموال التي تلقّاها الرئيس سعد الحريري أخيراً تكفي لدفع المتأخرات، ورواتب ستة أشهر من العام الجديد.

الجسر يضغط في "قضية" نقابة المحامين
شكا نقباء سابقون في نقابة محامي طرابلس، ومحامون في النقابة، من استمرار النائب سمير الجسر بالتدخل في شؤون القضاء، عبر تجديد طلبه من رئيس مجلس القضاء الأعلى جان فهد والقاضي الأول لمحاكم الاستئناف في الشمال رضا رعد الضغط على قاضية الأمور المستعجلة جويس عقيقي التي تنظر في قضايا نقابية، من بينها قضية امتحانات الانتساب إلى نقابة المحامين التي أثارت جدلاً كبيراً بسبب تدخل تيار المستقبل في نتائجها.

المستقبل يتصدّر شمالاً وتراجع للإسلاميين
كشفت استطلاعات للرأي، لم يتم الإعلان عنها، أجريت في طرابلس والشمال أن تيار المستقبل لا يزال يتصدر قائمة التيارات السياسية الأكثر شعبية بلا منازع، فيما حقّق الرئيس نجيب ميقاتي والوزير فيصل كرامي تقدماً لافتاً، لكنهما لا يزالان بعيدين عن تيار المستقبل. وكان التراجع الأكبر من نصيب الحركات والتيارات الإسلامية.

الجمهورية: أسرار
تباعد
قال أحد المراجع الروحية في الشمال أن «محاولته لتقريب وجهات النظر بين تيارين سياسيّين مسيحيّين حليفين لم يُكتب لها النجاح بسبب التباعد الكبير الحاصل».

تفعيل
رأت أوساط وزارية أنه يجب التفكير مجدّداً بإعادة تفعيل العمل الحكومي والمجلسي بعد ترحيل الإستحقاق الرئاسي إلى أجل غير محدّد.

سوء تفاهم
قال نائب في تكتل نيابي إنه كان يتوقع من مرشّح رئاسي معالجة سوء التفاهم الناتج مِن ترشّحه، فإذا به يُواصل هجومه السياسي.

اللواء: أسرار
همس
تسجّل قيادات مارونية عتباً صريحاً على مرجعية روحية على خلفية حصر الترشيح للرئاسة الأولى «بالأربعة الأقوياء»!

غمز
تخوف مراقب بيئي أن تؤدي الحملة ضد مقررات مجلس الوزراء إلى فرملتها، على غير ما حصل مع خطة شهيب الأولى..

لغز
ردّد نائب في 8 آذار أن أولوية حزب الله في هذه المرحلة ليست انتخابات الرئاسة بتاتاً؟

الأكثر قراءة

جبهة الجنوب تترقب «عض الأصابع» في الدوحة... وجيش الإحتلال في محنة سفراء «الخماسيّة» يُروّجون لمرونة وهميّة: تهيئة الأرضيّة لما بعد الحرب! «بضاعة» باسيل كاسدة مسيحياً... برودة في بكركي... وسلبيّة «قواتيّة» ــ «كتائبيّة»