اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

وافق الرئيس الاميركي باراك اوباما على بيع اسرائيل 33 طائرة من طراز اف - 35 رابتور وهي احدث طائرة اميركية الصنع ستتسلم اسرائيل لوحدها في العالم حتى الان بعد الجيش الاميركي هذا النوع من الطائرات في نهاية عام 2016.
وبهذه الصفقة تكون الولايات المتحدة قد سلمت اسرائيل سلاحا استراتيجيا رفضت ان تبيعه الى بريطانيا واستراليا، ووافقت على بيعه الى اسرائيل مع تقسيط 10 سنوات، ومن المساعدات الاميركية العسكرية لاسرائيل، على سبيل تسديد الاقساط.
وقد ضغط رئيس وزراء العدو نتنياهو على الحصول على هذه الصفقة مقابل تخفيف لهجته عن الاتفاق النووي الذي حصل بين الدول الـ 6 الغربية وايران.
وتستطيع هذه الطائرات الشبح الاميركية التي ستستلمها اسرائيل في نهاية 2016 من ضرب اهداف في ايران وتدميرها والتزوّد بالوقود في الاجواء والعودة الى اسرائيل.
مع العلم ان الصواريخ البالستية التي تملكها ايران والتي يصل مداها الى 2800 كلم، قادرة على ضرب اسرائيل وتدمير اهداف كبرى داخل الكيان الصهيوني.
وقد صرفت ايران اموالا كثيرة على صنع الصواريخ البالستية التي عاقبت الولايات المتحدة ايران عليها، خاصة وان ايران اجرت منذ شهر تجربة لصواريخ بالستية جديدة اخذت تقنية الصواريخ فيها من الصين، والصاروخ البالستي يحمل في رأسه طناً من المتفجرات، ويستطيع تدمير شارع بكامله، لكن اسرائيل بامتلاكها 33 طائرة من طراز الشبح اف - 35 رابتور، ستصبح اقوى دولة في سلاح الجو في كل آسيا والشرق الاوسط وافريقيا واوروبا، باستثناء الولايات المتحدة التي زوّدت جيشها بـ 50 طائرة من هذا النوع، واعطت اسرائيل 33 طائرة من طراز شبح اف - 35 رابتور.

ـ الكونغرس يدعم الصفقة ـ

وقد دعم الكونغرس الاميركي الذي اكثريته من الجمهوريين والمحافظين المتشددين الصفقة مع اسرائيل واثنى على موقف الرئيس باراك اوباما بتسليم اسرائيل 33 طائرة اف - 35 رابتور. والطائرة اف - 35 رابتور هي طائرة يصل طولها الى 16 متراً وسرعتها القصوى الى 1930 كلم ساعة، والمسافة بين جناحيها 11 مترا، وتستطيع ان تحمل 18 طناً من القنابل والصواريخ. ومداها الاقصى 2220 كلم حيث يمكنها ان تصل الى اي هدف في المنطقة، وتقصفه وتعود وقد تحتاج الى وقود للاجواء او لا تحتاج، وفق المهمة المطلوبة، وهي تحمل صواريخ تستطيع تدمير اهداف على عمق 18 مترا.
وتهدف اسرائيل من هذه الصواريخ تدمير المفاعلات النووية التي وضعتها ايران تحت الارض على عمق 20 مترا. وبامتلاك اسرائيل لهذه الطائرات والصواريخ باتت قادرة على ضرب اهداف مثل مفاعل ارارات في ايران، وضرب مفاعلات اخرى لايران تحت الارض بسهولة بالغة نظرا لقوة طائرة اف - 35 رابتور الشبح، وفاعلية الصواريخ التي تطلقها.

ـ القبة الصاروخية ـ

اما على صعيد صواريخ القبة الصاروخية وخاصة ما يوازيها من صواريخ باتريوت فستقدم الولايات المتحدة صواريخ باتريوت المضادة للصواريخ البالستية بقيمة 3 مليارات دولار لحماية الاجواء الاسرائيلية، من اي صاروخ بالستي، وهي اكبر صفقة بيع لصواريخ باتريوت من الولايات المتحدة الى الخارج. وستنشر اسرائيل شبكة صواريخ باتريوت مع القبة الحديدية على كل اراضي الكيان الصهيوني والضفة الغربية المحتلة والجولان المحتل.
وتريد اسرائيل عبر صواريخ باتريوت موازنة منظومة الدفاع الجوي الروسية اس -400، لان فاعلية صواريخ باتريوت هي مثل فاعلية منظومة الدفاع الجوي الروسي اس -400، مع ان هنالك ميّزات لمنظومة الدفاع الجوي الروسي اس - 400 هي افضل من صواريخ باتريوت، لكن ايران لا تملك منظومة الدفاع الجوي اس - 400 بل تملك منظومة دفاع جوي اس -300، وهي ليست بفاعلية منظومة الدفاع الجوي اس -400.
كما ان اسرائيل ستستعمل صواريخ باتريوت ضد الصواريخ التي قد يطلقها حزب الله من البقاع وجنوب لبنان، ومن اي نقطة في لبنان لضرب الصواريخ التي اسرائيل باتت تقول ان حزب الله تلقى شحنة هامة من هذه الصواريخ من ايران، بعيدة المدى، وقادرة على الوصول الى اي نقطة في كيان العدو الاسرائيلي.
وهكذا عبر الحملة التي شنها نتنياهو رئيس وزراء العدو على الرئيس باراك اوباما وتهديده بالطلب الى الكونغرس بمنع الصفقة للاتفاق النووي الايراني بين دول الغرب وعلى رأس اميركا وايران، فانه حصل على اسلحة استراتيجية لم يحصل عليها اي بلد خارج الولايات المتحدة.

ـ تهاجم دون ان يكشفها الرادار ـ

وتستطيع طائرة الشبح اف - 35 رابتور الهجوم على اهدافها دون ان يكتشفها الرادار، فيما تقول روسيا ان منظومة الدفاع الجوي اس - 300 قادرة على كشف طائرات الـ اف - 35 رابتور لكنه كون الطائرة اف - 35 رابتور من نوع الشبح وتم تجربتها ولم يلتقطها الرادار فانه من الصعوبة ان يلتقطها رادار اس - 300 الا اذا قدم الروس تقنيات الكترونية مساعدة لمنظومة الدفاع تستطيع كشف الطائرات والاهداف الجوية، وهذه المنظومة تملكها روسيا لكن لا يملكها الا الجيش الروسي ولن يتم اقرار اي اتفاق بين ايران وروسيا في شأن التقنيات الالكترونية المطلوبة لكشف طائرة الـ اف - 35 رابتور الشبح.

الأكثر قراءة

جبهة الجنوب تترقب «عض الأصابع» في الدوحة... وجيش الإحتلال في محنة سفراء «الخماسيّة» يُروّجون لمرونة وهميّة: تهيئة الأرضيّة لما بعد الحرب! «بضاعة» باسيل كاسدة مسيحياً... برودة في بكركي... وسلبيّة «قواتيّة» ــ «كتائبيّة»