تقع مدينة هالشتات في القسم الريفي الجبلي من النمسا، وهي تشكل بوديانها وسهولها وجبالها مكاناً رائعاً لعشاق الطبيعة والراغبين بتمضية اجمل الاوقات في احضان الطبيعة. وهذه الوجهة في النمسا تتميز بالكثير من المعالم المخفية التي تروي تاريخاً رائعاً لحضارة اروع. في هذا المقال من أنوثة، نقدم لك لمحة عن اجمل المعالم السياحية والطبيعية في هالشتات، كي لا تفوتي زيارتها.

 


 

جبال داشيستاين Dachstein Mountains

 


 

تعتبر هذه الجبال من اروع المعالم الطبيعية في هالشتات في النمسا، حي يقصدها آلاف السياح من مختلف انحاء العالم للتمتع بنزهة في ارجائها ولتسلقها في مواسم الربيع والصيف، حيث تبدو كلها ملونة بالالوان الاخضر والزهري والاحمر نتيجة النبات المتوفر عليها. اما في الشتاء فهي مقصد مهم لعشاق التزلج وهواة الثلوج. يبلغ ارتفاعها حوالى 3 آلاف متر، وهي توفر رؤية رائعة للمدينة من علو.

 

 

سالزكامرغوت Salzkammergut

 


في العام 2002، تم انشاء هذا المنتجع المشرف على النهر ليشكل أحد اجمل المعالم السياحية التي توفر الراحة للسياح في النمسا. يمتد هذا المنتج من مدينة سالزبورغ وصولاً الى الحدود النمساوية لجبال الالب. ويعتبر من افضل الوجهات في الصيف والشتاء، خصوصاً مع ما يوفره من متعة جبوار النهر وبالقرب من الجبال.

 

 


  عالم الملح في هالشتات Hallstatt Salt World





 

يعتبر هذا المكان من اجمل المعالم التي يستمتع السياح بزيارتها في هالشتات حيث يقع على ارتفاع حوالى ألف متر، وهو يشكل فرصة للتعرف على طريقة استخراج الملح من المناجم المنتشرة في ارجاء المدينة، والتي يعود تاريخ اقدمها الى اكثر من 7 آلاف سنة، ولا تزال تحوي الآلات والادوات التي كانت تستخدم حينها.

(أنوثة)