عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة رئيسها جان همّام وحضور الأعضاء وذلك في مقرّها بمنطقة بعبدا - الريحانيّة واستهلّها رئيس اللجنة بتوجيه التهنئة والمباركة في مناسبة الأعياد المجيدة متمنيّاً الخير والصحّة لأعضاء اللجنة ولأعضاء الإتحادات والأندية الرياضية والرياضيين والتقدّم والتطّور للرياضة اللبنانية والسلام والإستقرار للبنان والرفاهية للشعب اللبناني.
كما شكر لأعضاء اللجنة التنفيذية على الجهود التي بذلوها طيلة مدة عمل اللجنة التنفيذية منوهاً بالتعاون البنّاء والراقي حيث إتسمت مدّة السنوات الأربع بالإنتاجية على صعيد القرارات المتخّذة من خلال التشاور بين الجميع بروح عالية من المسؤولية إضافة للنتائج الفنيّة المشّرفة للبعثات الرياضية وإن كانت الطموحات أكبر لكن الواقع شيء والمرتجى شيء آخر آملاً أن نقارب هذه الطموحات أكثر في المرحلة المقبلة.
بعد ذلك تلا الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وبعد المصادقة عليه ومناقشة جدول أعمال الجلسة إتخذت القرارات المناسبة وكان من أبرزها:
1- الموافقة على مضمون البيانين الإداري والمالي والموازنة المرتقبة وبرنامج النشاطات للعام 2017 حيث سيتم عرضهم على الجمعية العمومية للجنة الأولمبية التي تعقد يوم السبت 21 كانون الثاني الحالي لمناقشتهم وإقرارهم في جلسة عادية تبدأ عند الساعة 5 بعد الظهر في فندق بادوفا - سن الفيل على أن يليها جلسة «غير عادية» مخصصة لإنتخاب لجنة تنفيذية جديدة على أن تنتهي مدة تقديم طلبات الترشيح لعضوية اللجنة عند الساعة الواحدة من ظهر يوم السبت 14 منه.
2- إعتماد قرار اللجنة الأولمبية الدولية المتخذ خلال إجتماع مكتبها التنفيذي على هامش أولمبياد (ريو 2016) القاضي بأحقية إتحادات الكاراتيه الوطنية الترشّح والتصويت في إنتخابات اللجان الأولمبية لبلادها وذلك حتى عام 2020 تاريخ دورة الالعاب الاولمبية الصيفية طوكيو 2020.
3 - دعوة طوني خوري عضو الشرف في اللجنة الأولمبية الدولية لحضور أعمال الجمعية العمومية كضيف شرف أيضاً في الجمعية العمومية السنوية للجنة الأولمبية اللبنانية .
4- دعوة اللاعبات واللاعبين الذين شاركوا في أولمبياد ريو - 2016 لإستلام أزرار (PINSا) لتذكارية بناء للكتاب الوارد من اللجنة الأولمبية الدولية على أن تقام مراسم التسليم على هامش أعمال الجمعية العمومية.
5- الإطلاع على العرض الذي قدّمه عضو اللجنة رئيس لجنة الدورات المهندس عزة قريطم حول التحضيرات المتعلّقة بالمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الشتوية الثامنة (سابورو 2017) بصفته رئيساً للبعثة.
6- تكليف لجنتي الدورات والتضامن الأولمبي مناقشة الكتاب الوارد من صندوق التضامن الأولمبي المتضمن ملف حول استفادة اللاعبين من برنامج Universality Placesلدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة للشباب في بوينس أيريس 2018 لأجل إقتراح القرار المناسب. كذلك تكليف اللجنتين المذكورتين إعداد مشروع إتفاقية تعاون ما بين اللجنتين الأولمبيتين الألمانية واللبنانية.
7- التعميم على الإتحادات الرياضية الكتاب الوارد من TSE Consulting المتضمن الدعوة للمشاركة في مؤتمر القادة الرياضيين للعام 2017 تحت عنوان:Sport Management Conferenceالذي سيقام في لوزان بتاريخ 7 و8 حزيران . كذلك التعميم للكتاب الوارد من الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم ( MUBS  ) المتضمن إعتماد برنامج الماجستير «الريادة في الإدارة الرياضية» الذي يبدأ بتاريخ 16 كانون الثاني الحالي.
8- أخذ العلم بالتقرير الوارد من الإتحاد اللبناني للتجذيف حول المشاركة في المعسكر التدريبي في مدينة باتايا التايلاندية.