أضاف البرتغالي كريستيانو رونالدو جائزة جديدة إلى سجل إنجازاته بعدما أحرز أمس الاثنين جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2016 في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
وتسلم رونالدو نجم ريال مدريد الأسباني الجائزة أمس من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو، خلال الاحتفال السنوي للفيفا الذي أقيم في مركز المؤتمرات بمدينة زيوريخ السويسرية.
ونال الإيطالي كلاوديو رانييري المدير الفني لفريق ليستر سيتي الإنكليزي المكافأة المناسبة لمسيرته الرائعة في العام المنقضي مع فريقه وتوج الاثنين بجائزة أفضل مدرب في العالم.
وتسلم رانييري الجائزة من أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا.
وتفوق رانييري على الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد والبرتغالي فيرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي.
وقاد رانييري فريق ليستر سيتي الى انجاز تاريخي وتفجير واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ اللعبة حيث توج معه بلقب الدوري الإنكليزي للمرة الأولى في تاريخه،علما بأن ترشيحات فوز ليستر باللقب اقتصرت قبل بداية الموسم الماضي على 1 إلى 5000 فقط، لا سيما أن الفريق لم يدعم صفوفه بأي من النجوم الكبار الذين تزخر بهم صفوف المنافسين الأقوياء في الدوري الإنكليزي مثل تشلسي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال. كما قاد رانييري الفريق لمسيرة رائعة في دور المجموعات بدوري الأبطال هذا الموسم والذي يشهد المشاركة الأولى لليستر في البطولة القارية الغالية.