عقدت لجنة المال والموازنة النيابية جلسة عند العاشرة والنصف من قبل ظهر امس في المجلس النيابي برئاسة رئيس اللجنة النائب ابراهيم كنعان، في حضور مقرر اللجنة فادي الهبر والنواب: انطوان زهرا، نبيل دي فريج، كاظم الخير، عباش هاشم، هنري حلو، غازي يوسف، ياسين جابر وعاطف مجدلاني.
ودرست اللجنة جدول الاعمال الاتي:
1- مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 3764 الرامي الى الاجازة للمؤسسات الاستثمارية الخاضعة لوصاية وزارة الطاقة والمياه فتح حسابات خاصة باسمها في المصارف الخاصة فقط لايداعها مقبوضاتها تمهيدا لايداعها مصرف لبنان.
2- مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 2719 الرامي الى الموافقة على ابرام اتفاقية قرض بين الجمهورية اللبنانية والوكالة الفرنسية للتنمية.
3- مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 2720 الرامي الى طلب الموافقة على ابرام اتفاق بين الجمهورية اللبنانية والمجموعة الاوروبية حول بعض اوجه الخدمات الجوية.
وقد اقرت اللجنة اتفاقية قرض مع الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة 21 مليون يورو لانشاء وتجهيز مبنى جديد للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والاقتصادية، كما اقرت اتفاقية مع المجموعة الاوروبية حول الخدمات الجوية.
وارجأت مشروع القانون الرامي الى الاجازة للمؤسسات العامة الخاضعة لوزارة الطاقة فتح حسابات خاصة في المصارف الخاصة الى يوم الخميس في 12 كانون الثاني، عند الساعة العاشرة والنصف، لاستكمال البحث.