للتحرش الجنسي عدة أشكال ومواقف، الشاب الذي يتلامس بجسمك بشكل مقصود في الشارع أو الحافلة أو على خط الانتظار، والشخص الذي يلاحقك ويقوم بتعليقات حول شكلك وجسدك بطريقة لا تريحك، والشريك الذي لا يصغي إليك عندما تقولين أنك لا تريدين ممارسة الجنس، ويمكن أن يصل الأمر إلى الاعتداء الجنسي أو الاغتصاب.


ذكرت صحيفة "الرؤية العمانية" بأن محكمة جنايات الشارقة أطلقت حكما بحبس رجل خليجي سنتين بسبب تحرش جنسي بفتاة داخل مصعد برج سكني، مستغلاً وجودها وحدها فيه، بحسب "ارم نيوز".

ورصدت كاميرات المراقبة داخل البناية تحرش الرجل بالفتاة بالرغم من إنكاره للواقعة، وأظهرت الكاميرات أنه تحرش بالفتاة وحاول هتك عرضها، إلا أن مقاومتها مكنتها من الإفلات دون أن ينال مراده.

وخلال التحقيق، قال المتهم إن الفتاة ألقت حجراً على سيارته فلحق بها لمحاسبتها على ما اقترفته، خاصة وأن زجاج سيارته تهشم فيما نفت الفتاة ذلك، مؤكدة أنها فوجئت بالرجل يلحق بها في المصعد ويحاول إخراجها إلى ممر الطابق الثاني والاختلاء بها، لكنها استطاعت الهرب والصعود إلى منزلها.

وكانت الفتاة قد أبلغت والدها الذي ذهب إلى مركز الشرطة وفتح بلاغاً بالواقعة، وتم الاستدلال على المدان من خلال كاميرات المراقبة والفتاة ذاتها التي أشرت عليه بأنه هو المتحرش بها.


سبوتنيك