اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ستظهر بعد بضعة أعوام في روسيا أجهزة ليزر فضائية من شأنها تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة الليزر.


ونقلا عن مصدر في شركة شوابي، بصفتها فرع لشركة "روستيخ" بأنه تم طرح مشروع تصميم أجهزة الليزر البصرية التي تعمل باليود والأوكسيجين وتستقبل طاقة الشمس وتحولها إلى طاقة الليزر.


وأشار المصدر إلى أن قدرة تلك الأجهزة التي تحول طاقة الشمس مباشرة إلى طاقة الليزر يمكن أن تبلغ 1 غيغاواط (مليار واط). ويتوقع أن تنصب الأنظمة الجديدة الواعدة في الأقمار الصناعية المدارية، كما يتوقع أن تباشر روسيا بتطبيق تلك التكنولوجيا بعد العام 2020.


وسبق لرئيس شركة "روستيخ" الروسية، سيرغي تشيميزوف، أن صرح لوسائل الإعلام الروسية أن أول وحدة ليزر تجريبية قد خضعت للاختبار، وأنها لن تستخدم لأغراض عسكرية بل ستستخدم لجمع طاقة الشمس في المدار، وإرسالها إلى الأرض عن طريق جهاز الليز حيث ستتحول الطاقة الشمسية إلى كهربائية باستخدام مولدات خاصة، وأضاف أن تلك الطاقة ستكون أرخص من الطاقة التي تولدها البطاريات الشمسية.



روسيا اليوم


الأكثر قراءة

جبهة الجنوب تترقب «عض الأصابع» في الدوحة... وجيش الإحتلال في محنة سفراء «الخماسيّة» يُروّجون لمرونة وهميّة: تهيئة الأرضيّة لما بعد الحرب! «بضاعة» باسيل كاسدة مسيحياً... برودة في بكركي... وسلبيّة «قواتيّة» ــ «كتائبيّة»