تتميز العلاقة بين الزوجين باعتمادها الأساسي على الحب المتبادل وحسن التصرف تجاه بعضهما البعض، غير أن إساءة التصرف واتباع سلوكيات سيئة من قبل أحد الشريكين أو كلاهما يمكن أن يمزق أواصر هذه العلاقة ويؤدي إلى نهاية كارثية.

ولا بد من الإقلاع عن التصرفات والعادات السيئة قبل أن تقع الكارثة ويحدث الانفصال. لذا فقد أورد موقع فاميلي شير الإلكتروني 5 تصرفات سلبية على الزوجين الإقلاع عنها وإلا وصلت علاقتهما إلى طريق مسدود:

1- المشاحنات المستمرة

قد يكون حبك لشريك حياتك كبيراً جداً، ولكن إن كنت مدمناً على المشاحنات والشجارات لأتفه الأسباب، فهذا مؤشر على أنك ستقع في مشكلة مع الشريك عاجلاً غير آجل. لذا حاول أن تتخلص من هذه الخصلة السلبية وناقش الأمور بهدوء وتروٍ.

2- الشجار في الأماكن العامة

لا حاجة لنشر غسيلك المتسخ على صفحات التواصل الاجتماعي، ولا داعي للجدال والشجار مع شريك حياتك في الأماكن العامة أو أمام الأصدقاء والأقارب. حاول أن تحل مشاكلك مع الشريك داخل المنزل، لأن الشجار أمام الناس لا يحل المشكلة بل يفاقمها.

3- الشجار الجارح

من الضروري أن تتجنب توجيه الكلام الجارح لشريك حياتك لدى نشوب أي خلاف بينكما. حاول أن تتعامل مع الشريك باحترام وابتعد عن التجريح والشتائم، لأن الكلام الجارح يزيد من الشقاق بينكما وقد يؤدي في النهاية إلى الكراهية والانفصال.

4- التصرف الغامض

توقف عن الكذب وإخفاء الأسرار عن شريك حياتك، فمن حقه أن يكون شريكاً لك بكل ما للكلمة من معنى. صارح شريكك بكل ما يجول بخاطرك، ولا تخف عنه أي شيء لأن الكذب وإخفاء الأسرار قد يدفعه للشك بك ويؤدي إلى فقدان الثقة بينكما.

5- الخيانة

إن كنت ترغب بأن يظل حبك لشريك حياتك متقداً وحياً، تجنب التورط بأي نزوة عابرة في لحظات الضعف، وحاول أن تلجأ للمشورة من شخص خبير لحل أي معضلة تواجهها مع الشريك عوضاً عن اللجوء للخيانة هرباً من مشكلتك.

(24)