تتحلى بي ام دبليو M4 بكيان سيارة كوبيه عالية الأداء مدمجة، حيث تضفي عليها حزمة المنافسة Competition Package الاختيارية ميزة إضافية، و M4 GTS كونها سيارة رياضية لا هوادة فيها مصممة أيضا للاستخدام على المسار. والآن، فإن النسخة الخاصة الجديدة المحدودة العدد تملأ الفجوة بين زملائها من فئة بي ام دبليو M. هذه السيارة الجديدة مع شكلها المتميّز الملفت، والمثير للحماس والمشاعر، ترتقي بمجموعة M4 - وبالتالي، علامة M التجارية إلى معيار وجودة أرفع.

ويحدد الفاصل الأمامي الجديد الخاص بهذا الطراز المصنوع من الألياف الكربونية واجهة سيارة بي ام دبليو M4 CS الجديدة، التي تخلق قطعاً صورة مهيمنة وديناميكية حتى وهي متوقفة. وتمتد خطوط السيارة الرياضية على طول غطاء المحرّك المصنوع من البلاستيك المقوى بالألياف الكربونية، وفوق السطح - مع القناة المركزية القليلة العمق – وحافة معوق الهواء الجديدة المصنوعة كذلك من ألياف الكربون على غطاء صندوق السيارة الخلفي، إلى ناشر الهواء الخلفي وأنابيب العادم الأربعة، التي تتكامل جميعها من خلال سلاسة أسلوبية متفوقة. ويظهر شكل سيارة M4 CS كما لو أنها قطعت في قالب واحد، مما يبرز تطلعات تصميم الكوبيه الرياضية الحديثة.

إن الاستخدام الواسع للبلاستيك المقوى بالألياف الكربونية يضمن خفة وزن سيارة بي ام دبليو M4 CS الجديدة، إذ أنه فضلا عن الناشر الخلفي، تمت صناعة أجزاء كبيرة من الجسم من البلاستيك المقوى بالألياف الكربونية. وعلى سبيل المثال، فإن غطاء المحرك أخف وزناً بنسبة 25 في المائة من سيارة بي ام دبليو M4. وقد ساهمت سنوات بي أم دبليو العديدة من الخبرة في إنتاج مكونات ألياف الكربون والبلاستيك المقوى بألياف الكربون في تحقيق مواصفات رائعة مع بي ام دبليو M4 CS الجديدة. في الواقع، فإن السقف المصنوع من البلاستيك المقوى بالألياف الكربونية هو أخف بأكثر من ستة كيلوغرامات من السقف المعدني التقليدي. ومن المزايا الأخرى لهذه المواد الخفيفة جداً وفي الوقت ذاته المركبة والمتينة للغاية الانخفاض لمركز ثقل السيارة، الذي يمنح سيارة بي ام دبليو M4 CS تعامل أكثر مرونة.

وعلى عكس سيارات بي ام دبليو M4 GTS، قامت بي ام دبليو بتوجيه السيارة M4 CS بعيداً عن التركيز على المسار. على سبيل المثال، لا يتمتع الفاصل الأمامي بقابلية التعديل وبدلا من جناح كبير قابل للتعديل، فإن الجزء الخلفي من

السيارة يبيّن جنيح متحرك (Gurney) من ألياف الكربون - أي إطار المعوق الإيروديناميكي الذي يمر عبر حافة طرفية من غطاء الصندوق الخلفي الذي يقلل بشكل كبير من رفع المحور الخلفي مرة أخرى مقارنة مع M4 مع Competition Package. أما فيما يتعلق بالناحية العملية اليومية، فإن M4 CS تتخلى أيضا عن قضبان السلامة الموجودة في M4 GTS.

وقد جرى صقل سيارة بي ام دبليو M4 CS على حلبة نوربورغرينغ، وهي واحدة من مسارات الاختبار الأكثر صرامة في العالم للسيارات الرياضية العالية الأداء، وهذا برهان، إن كانت هناك حاجة إلى ذلك، بأن بي ام دبليو M4 CS الجديدة قد صُممت لتقديم ديناميكية استثنائية وكذلك استخدام غير مقيّد في العالم الحقيقي. وقد لفت سيارة M4 CS الحلبة في 7 دقائق و 38 ثانية، مما يصنفها بين سيارتي بي ام دبليو M4 و M4 GTS التي جرى التركيز فيها بشكل شديد على مسارات السباق.

وتتجذر الديناميكيات الممتازة لسيارات بي ام دبليو M4 CS الجديدة ليس فقط في جولة جديدة من تحسينات نظام التعليق بالمقارنة مع M4 مع Competition Package من حيث إعدادات النابض/ المخمّد، ولكن أيضا في زيادة معتدلة في القوة للمحرك المكوّن من ست أسطوانات في خط مستقيم. يولّد هذا المحرّك قوة تبلغ 460 حصان، أي بزيادة 10 حصان عما كانت عليه في M4 مع Competition Package. وتبلغ زيادة عزم الدوران الأقصى 50 نيوتن متر (37 رطل قدم) ليصل إلى 600 نيوتن متر (442 رطل قدم). وتتيح أحدث تكنولوجيا التيربو الثنائي من الفئة M لسيارة M4 CS بالتسارع من الصفر إلى 100 كم/ ساعة (62 ميل في الساعة) في غضون 3.9 ثوانٍ. وتبلغ السرعة القصوى لسيارة M4 CS، التي تأتي على نحو قياسي مع حزمة سائق M، محددة إلكترونيا 280 كم / ساعة.

وقد أتاح الاستخدام السخي لقماش الكانتارا والجلود لمهندسي ومصممي التطوير في بي ام دبليو M من صنع مقصورة داخلية ذات طابع رياضي ممتاز ورائع. وكان التقليل من كماليات مقصورة الركاب والإبقاء على الضروريات، وتحقيق وفورات كبيرة في الوزن أيضاً الهدف المبيّن عبر ألواح الأبواب الداخلية والأشغال على جوانب المقصورة الخلفية، حيث تم تصنيعهم من الألياف الطبيعية المضغوطة - مواد خام متجددة – مع إضفاء شكل خاص من الألياف الكربونية. ويفسح سحب الأبواب التقليدي المجال لحلقات خفيفة في سيارة بي ام دبليو M4 CS. ومع ذلك، على الرغم من العقلية الرياضية الصارمة المتجسدة في المقصورة، والتي يتم التعبير عنها أيضا عبر وجود مقاعد M الرياضية خفيفة الوزن، ليس على الركاب في بي ام دبليو M4 CS التواجد دون التفاصيل المتقنة مثل التحكم الآلي بالمناخ لخدمة منطقة واحدة، ونسخة معدلة عالية الجودة من نظام صوتي HiFi System Professional.