اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قررت السلطات الإيطالية توزيع 103 مبان تاريخية في جميع أنحاء البلاد منها قلاع وقصور وأديرة وحانات ومناطق ريفية.




وبحسب موقع "you-journal" الروسي، سيحصل على هذه الأماكن من يستطيع إنقاذها من الدمار.

ويتوجب على كل راغب بالحصول على هذه الأماكن أن يجعل المكان الذي توجد فيه القلعة جميلا ويجذب السياح: افتتاح فندق أو مطعم أو متجر أو صالون سبا.



وتم وضع برنامج توزيع القلاع لتكون ضمن خطة استراتيجية لتنمية السياحية. وتأمل السلطات الإيطالية أنها سوف تساعد على تطوير السياحة وأن تحظى هذه الأماكن بشعبية كبيرة.



وقال روبرتو ريجو من وكالة أملاك الدولة: "الفكرة تكمن في تحويل المباني الخاصة والحكومية التي لم تعد تستخدم إلى مراكز جذب السياح. وسيعمل المشروع على تعزيز ودعم تطوير السياحة".



وتوجد المباني التي يمكن الحصول عليها في جميع أنحاء إيطاليا: مدارس قديمة، وأديرة سابقة، وأبراج دفاعية مطلة على الساحل أو الريف.



وللحصول على القفل الخاص بك، تحتاج إلى تقديم خطة تحويل التراث التاريخي. وتمنح حقوق الملكية لمدة تسع سنوات، وبعد ذلك سيتم تمديد العقد لنفس الفترة. وهناك عرضا أكثر إغراء — استئجار المبنى لمدة 50 عاما.




الأكثر قراءة

جبهة الجنوب تترقب «عض الأصابع» في الدوحة... وجيش الإحتلال في محنة سفراء «الخماسيّة» يُروّجون لمرونة وهميّة: تهيئة الأرضيّة لما بعد الحرب! «بضاعة» باسيل كاسدة مسيحياً... برودة في بكركي... وسلبيّة «قواتيّة» ــ «كتائبيّة»