من أهم مقومات السعادة الزوجية التوافق العاطفي و الجنسي بين الزوجين. وكلما توفرت عناصر البهجه و الاستمتاع  كلما كان الزوجان أكثر راحة وهناء.

يقول الخبراء أن هناك وسائل للإثارة يحب الزوج أن تستخدمها زوجته معه في غرفة النوم أو خارجها أيضاً إذا سمحت الظروف. وكلما تنوعت هذه الوسائل وتم ابتكار أنماط جديدة منها كلما زاد الإحساس بالبهجه والمتعه المشتركة.

هنا نستعرض انواع المداعبة الجنسية المحببة التي تساهم في اثارة الرجل وتأجيج نار الشهوة :

- مداعبـــة العضـــو الذكـــــري :

من أكثر المناطق حساسية في جسم الرجل عضوه الذكري . فمجرد احساسه بلمسات اصابعك حول المنطقة ، سيشعر بالإثارة. وتتنوع المداعبة للعضو الذكري بين ملامسته، الى تدليكه وأغلب الرجال الا ما ندر يستثار كثيرا بهذا النوع من المداعبة الجنسية بل قد يصل الى النشوة الجنسية عن طريق هذه الحيلة.

وأول درس تتلقاه النساء بهذا الشأن هو كيفية استثارة الرجل بلمس عضوه الذكري بطريقة صحيحة. فينبغي –على سبيل المثال- استعمال دهان مرطب ذي قاعدة مائيه لأن هذه الطريقة ممتعه ومريحة. ومعظم الاناث يداعبن العضو الذكري بتدليكه والبهام لأعلى ، إلا أن الطريقة الصحيحة هي أن يداعبنه ويدلكنه واصبع الابهام لأسفل والتدليك لأعلى.




- مداعبـــــة الخصــيتين :  

احدى السيدات وجهت على استحياء سؤالاً حول كيفية لمس الخصيتين. وقالت انها عجبت من زوجها وهو يطلب منها مداعبة خصيتيه، وهي تخشى أن تؤذيه ان هي اتبعت طريقة غير صحيحة.

حقيقي أن الخصيتين حساستان. وهذا التردد في مداعبتهما من جانب المرأة أمر شائع لدى كثير من النساء. إلا أن الحقيقة الأكيدة هي أن الرجل يحب من المرأة مداعبة خصيتيه أيضاً كما تداعب عضوه الذكري. وأفضل طريقة لذلك هي مداعبة وربت كيس الصفن (الذي يحوي الخصيتين) بخفه دون الضغط عليهما. ورد فعل الرجل سيوضح مدى استجابته. فاذا ارتاح لذلك فإنه يمكن للمرأة الانتقال الى المراحل التالية التي يتمثل في استخدام الابهام في الضغط قليلاً على الجزء الواقع خلف الخصيتين. ويقول الخبراء ان تدليك هذا الجزء من الجسم يحفز البروستاتا مما يعطي الذكر احساساً قوياً بالنشوة أثناء القذف. 

- تدليـــــك جســـــد الرجـــــل :

من وسائل المداعبة القيام بتدليك كامل لجسد الرجل. وذلك بإستخدام اليدين وأطراف الأصابع.

فقد يصل الرجل الى درجة كبيرة من الإستثارة عن طريق التدليك لجسده.

وبالإمكان استخدام زيت عطري محبب الى الرجل .