اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

خلافاً عن كل النظريات السائدة والتي اعتدنا سماعها عن الفوائد الهامة للممارسة الرياضة في إنقاص الوزن وإنجاح أي برنامج حمية متكامل، جاءت دراسات أخيرة من بعض خبراء التغذية لتنفي هذه الافتراضات.

وأوضحت خبيرة التغذية الأسترالية جيسيكا سيبل، من خلال مدونتها الإلكترونية كيف أن ممارسة الرياضة بشكل مبالغ فيه قد يمنع الشخص من فقدان وزنه، بحسب تقارير لصحيفة الاندبندنت.

وتقول سيبيل: “انطلاقاً من تجربتي الشخصية، يمكنني أن أؤكد لكم أن الإفراط في ممارسة التمرينات الرياضية يمكن أن يضر بحميتك الغذائية ويراكم الدهون أكثر من أن يتخلص منها…فلدي عدد من العملاء الذين لم يستفيدوا من الرياضة رغم أنهم يمارسونها مرتين في اليوم وبانتظام”.

وتعطي سيبيل تفسيراً علمياً على ذلك موضحة بأن “إجهاد الجسم بالرياضة يتسبب في ارتفاع مستويات الكورتيزول في الجسم، وأذكّر بأن جسم الإنسان لا يعرف الفرق بين الإجهاد من خلال ممارسة الرياضة وبين الإجهاد الطبيعي فتكون النتيجة زيادة نسبة الكورتيزول بشكل جنوني وعدم قدرة الجسم على حرق الدهون لأنه يكون منشغلاً في محاولة تحقيق التوازن بين الجهاز العصبي السمبتاوي والعاطفي”، وفقاً لموقع هاربرز بازار.


الأكثر قراءة

جبهة الجنوب تترقب «عض الأصابع» في الدوحة... وجيش الإحتلال في محنة سفراء «الخماسيّة» يُروّجون لمرونة وهميّة: تهيئة الأرضيّة لما بعد الحرب! «بضاعة» باسيل كاسدة مسيحياً... برودة في بكركي... وسلبيّة «قواتيّة» ــ «كتائبيّة»