اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


يستعدّ السائق العُماني الفيصل الزُبير لخوض منافسات جولة موناكو الصعبة والمخادعة ضمن بطولة «بورشه موبيل 1 سوبر كاب»، خلال ثاني مشارك له فقط في البطولة العالمية بمواجهة أسماء لامعة وكبيرة، إذ ستقام الجولة الثالثة من البطولة العالمية نهاية الأسبوع الجاري بين الفترة الممتدة من 25 إلى 28 أيار الجاري.
فبعد موسمٍ متميّز في تحدي «كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط»، قرّر الزُبير الانتقال إلى مستوىً آخر في مسيرته من أجل وضع بصمته في المحافل العالمية والدولية واكتساب الخبرة والاحتكاك بأفضل السائقين العالميين، وعلى أهم حلبات العالم، إذ قرّر المشاركة في بطولة «بورشه موبيل 1 سوبر كاب»، التي تعتبر الفئة الملكة بين جميع بطولات بورشة الموزعة حول العالم، والتي تقام جميع جولاتها كسباقات مساندة لجولات بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد الأوروبية بالإضافة إلى جولة المكسيك، حيث كانت الانطلاقة قبل حوالى الأسبوعين من الآن  في حلبة برشلونة الإسبانية التي استضافت السباقين الافتتاحيين.
وبعد الخبرة التي اكتسبها خلف مقود السيارة في إسبانيا، يتحضّر سائق فريق «الفيصل الزُبير رايسينغ» إلى خوض تحدٍ جديد وأكثر صعوبة حول المسار الذي يخترق مدينة  مونتي كارلو الضيقة والذي لا يرحم السائقين من أيّ أخطاء أكانت صغيرة أم كبيرة، كونه يُقام على حلبة دائرية تتكون من شوارع ضيقة كثيرة التعرج تعبرها السيارات بجانب مياه البحر في مرفأ اليخوت، ويتزاحم عليها السائقون بين العمارات والأرصفة. ويُعتبر الزُبير، الذي يبلغ 19 ربيعاً، من أبرز الأسماء العربية الصاعدة في رياضة السيارات إذ وخلال مشاركته الأولى في برشلونة نجح في تسجيل النقاط ما سيُساهم في تعزيز ثقته بنفسه من أجل متابعة مشواره وإحراز تقدّم مدروس على صعيد ترتيب البطولة».
وستنطلق التجارب الحرة غدا الخميس في حين ستقام التجارب التأهيلية في اليوم التالي. وبعد راحة يوم السبت، يعود السائقون لخوض السباق صباح يوم الأحد 28 الجاري  على مدار 16 لفة.


الأكثر قراءة

جبهة الجنوب تترقب «عض الأصابع» في الدوحة... وجيش الإحتلال في محنة سفراء «الخماسيّة» يُروّجون لمرونة وهميّة: تهيئة الأرضيّة لما بعد الحرب! «بضاعة» باسيل كاسدة مسيحياً... برودة في بكركي... وسلبيّة «قواتيّة» ــ «كتائبيّة»