اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يعتبر المانغو من أكثر أنواع الفاكهة شعبيةً حول العالم، ويطلق عليه تسمية "ملك الفواكه"، ويتمتع بطعم رائع ولذيذ بالإضافة إلى أنه يعد غنيًا بالفوائد الغذائية المدهشة.

وقد أكدت العديد من الدراسات على أهمية المانجو في محاربة السرطان وفقدان الوزن الزائد، إلى جانب كونه يعد من أفضل الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها خلال النهار وبعد الطعام وتساعد في عملية الهضم. ومن أبرز الفوائد الصحية التي يحتويها المانجو:

يحسن من صحة العين: يحتوي المانغو على نسبة تتجاوز 25% من حاجة الجسم اليومية من الفيتامين A الذي يسهم في الحفاظ على صحة العين ويمنع جفافها، كما يساعد في تجنب الإصابة بالعشى الليلي.

يخفض الكولسترول: تسهم المستويات العالية من الألياف والبكتين والفيتامين C التي يحتويها المانغو في خقض مستويات الكولسترول في الجسم.

الوقاية من السرطان: أظهرت آخر الأبحاث أهمية تناول المانغو بشكل يومي للوقاية من أمراض السرطان كونه يحتوي على أنزيمات ومركبات مضادة للأكسدة مثل الكيرسيتين واستراغالين وغيرها التي تحمي من الإصابة بسرطان القولون والدم والبروستات.

يساعد في تجنب ضربة الشمس: يساعد عصير المانغو على تهدئة الجسم وتجديد الطاقة التي تُستنفد من خلال التعرض للشمس ودرجات الحرارة العالية والتي تؤثر بدورها على عضلات الجسم وتسبب شعوراً بالوهن والتعب.

يحسن الصحة الجنسية: يعتبر المانغو مصدراً غنياً بالفيتامين E الذي يعزز الرغبة الجنسية لدى المرأة والرجل على حد سواء.

(businessclass)

الأكثر قراءة

جبهة الجنوب تترقب «عض الأصابع» في الدوحة... وجيش الإحتلال في محنة سفراء «الخماسيّة» يُروّجون لمرونة وهميّة: تهيئة الأرضيّة لما بعد الحرب! «بضاعة» باسيل كاسدة مسيحياً... برودة في بكركي... وسلبيّة «قواتيّة» ــ «كتائبيّة»