اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، رفع مستوي التأهب من "الحاد" إلى "الحرج" بعد الهجوم الخير الذي ضرب البلاد.



وقالت ماي بعد اجتماع من الحكومة وممثلي الأجهزة الأمنية، "بسبب الهجوم الإرهابي الذي ضرب مانشستر، فقد تقرر رفع مستوى التهديد الإرهابي من الحاد الى الحرج… فهذا القرار لا مفر منه كمحاولة لتجنب المزيد من العمليات الإرهابية المحتملة. وهذا يعني أنه في كثير من الأماكن الرئيسية سيحل الجيش مكان الشرطة".


ولم تستبعد ماي أن يكون هناك مجموعة من الأشخاص متورطين بالهجوم الأخير الذي ضرب البلاد. 

وأضافت ماي، "احتمال، أن يكون منفذ هذا الهجوم الإرهابي المروع ليس وحيداً في مانشستر، وربما وراء هذا العمل الإرهابي مجموعة من الأشخاص".

وأفادت رئيسة الوزراء البريطانية، بأنه "سوف تعتمد التحقيقات على أساس مؤسسات مستقلة والاستخبارات، وتم التوصل إلى صيغة نهائية، انه يجب رفع مستوي التهديدات في الوقت الحالي من "الحاد" إلى "الحرج"، هذا يعني أن ليس هناك فقط احتمال لشن هجمات فحسب، إنما لا مفر منها".

وقالت ماي، "أرسلت الشرطة طلباً إلى وزارة الدفاع لنشر جنود للدعم العسكري، والوزير استجاب للطلب".

يذكر أن مهاجم انتحاري، قتل 22 شخصا على الأقل وأصاب 59 بجروح في حفل موسيقي بمدينة مانشستر الانجليزية ليلة أمس الإثنين، فيما وصفت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الهجوم بأنه عمل خسيس يستهدف أطفالا وشبانا.

وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي، حسبما نقلت وسائل إعلام متعددة، مسؤوليته عن الهجوم، فيما أعلن قائد شرطة مانشيستر، أن مرتكب الهجوم الدامي هو سلمان عابدي، الليبي الأصل والذي يبلغ من العمر 22 عاما.




سبوتنيك


الأكثر قراءة

جبهة الجنوب تترقب «عض الأصابع» في الدوحة... وجيش الإحتلال في محنة سفراء «الخماسيّة» يُروّجون لمرونة وهميّة: تهيئة الأرضيّة لما بعد الحرب! «بضاعة» باسيل كاسدة مسيحياً... برودة في بكركي... وسلبيّة «قواتيّة» ــ «كتائبيّة»