للمكياج قواعد وأصول لدرجة جعلت منه مهنة يقوم بها المحترفون من فناني التجميل.

وقد سألت مجلة "بوب شوغر" النسائية خبيرة تجميل عن الأخطاء الشائعة عند وضع المكياج وما يترتب عليها من فساد إطلالتك، ما يؤدي إلى استغراق المزيد من الوقت لإصلاحه، ومن بين ذلك- على سبيل المثال- صعوبة وضع وإزالة مكياج العيون "الماسكارا".

تقول خبيرة التجميل إن الأخطاء غالبا تنتج عن اختيار خاطئ للمنتج، أو استعمال خاطئ للأدوات المستخدمة في وضع المكياج وطريقة تنظيفها، وفي كثير من الأحيان نقوم بتنظيف المكياج الزائد عن طريق غسله بالماء، وهو خطأ شائع وله نتائج سلبيه، فمن الأفضل استخدام مزيلات المكياج لأنها مخصصة لهذا الغرض ومزودة بالمطهرات والمكونات المرطبة التي تساعد على إزالة الأصباغ الموجودة في المستحضرات التجميلية.

وهناك خطأ آخر، وهو استخدام القطن في إزالة المكياج، فما يخلفه من ألياف تكون بمثابة سكب الوقود على النار، حيث تفسد مكياجك أكثر من أي شيء آخر، لذا عليك أولا معرفة الأخطاء وكيفية تداركها لتوفر عليك الكثير من المتاعب.

الخطوة التمهيدية

إذا تراكمت كمية كبيرة من الـ"آي شادو" بشكل واضح تحت العينين بعد وضع الـ"كونسيلر" يمكنك إزالتها بفرشاة أحمر الخدود "البلاشر" ويفضل استخدام Secret Brightening Powder من "لورا مرسييه" لأنها ثابتة وبها طبقة حامية تحول دون اختلاط الـ"آي شادو" بالـ"كونسلر".

التنظيف أثناء الخطوة التمهيدية

احرصي على استخدام الإسفنجة أو المنديل عند عمل الخطوة التمهيدية لتساعدك على إزالة الزوائد الناتجة عن "الكُحل" و"الماسكارا" أو الـ"آي شادو" أولا بأول، لتوفير الوقت والجهد، وحتى لا يتشتت تركيزك.

استخدام فرشاة المزج

الفرشاة واحدة من أهم الأدوات المستخدمة عند تطبيق المكياج، وتعد فرشاة المزج هي المثالية عند وضع الـ"آي شادو" نظرًا لسهولة استعمالها وشكلها المخصص لهذه المهمة، فهي قصيرة وخشنة، وإذا قمت برسم الـ"آي لاينر" أو كنت تستخدمين الـ"آي لاينر" السائل بطول خط الرموش ولم يرسم الخط كما ينبغي، فلا تقلقي ستقوم فرشاة المزج بالمهمة على أكمل وجه وينصح باستخدام Charlotte Tilbury’s Eye Smudger Brush .

عصا الماسكارا

في كل مرة تضعين فيها "الماسكارا" لا بد من تناثر هذا الرذاذ المزعج منها على الوجه، ما يشعرك بالضيق ويضيع المزيد من الوقت عند التنظيف، لذا لا داعي لوضع الطبقات المتعددة واستخدام مستحضرات التجميل بشكل مبالغ فيه، الحل هو استخدام فرشتين من الماسكارا واحدة لوضع الماسكارا والأخرى نظيفة جافة لإزالة الرذاذ غير المرغوب فيه.

كريم الأساس

تختلف طريقة وضع كريم الأساس باختلاف الفصول، فما يناسب بشرتك صيفاً لا يناسبها شتاءً وهكذا، وقد تتفاجئين بعد وضع كريم الأساس على منطقة الفك بأنه زائد عن الحد ما يجعله يظهر في شكل خط واضح، لذا؛ عليك باتباع خطوتين لهذه المسألة، الأولى إزالته بفرشاة كريم الأساس أو الاسفنجة لتوحيد اللون، والثانية استخدام فرشاة "البرونزاج" المنفوشة بوضع كمية قليلة من "البرونزاج" على هذه المنطقة وأسفل الرقبة.


(نسوة كافيه)