حتمًا تعرف أهمية تناول الخضار وإضافتها إلى نظامك الغذائي. فإن كانت نيئة، أم مطهوة، تتمتّع الخضار بفوائد صحية عديدة وتقدّم لك أهم المغذيات. ولكن سنعرّفك هنا على افضل الخضار الصحية، لتعرف ما ستنتقي لغذاء مكتملٍ بالفيتامينات والمغذيات الضرورية.


البروكلي: غني بالمواد المضادة للاكسدة، المضادة بدورها للسرطان، بالإضافة إلى احتوائه على البيتا كاروتين، وفيتامين C وحمض الفوليك والتي تبقي الجهاز المناعي في كامل صحته وتحد من خطر إعتام عدسة العين وأمراض القلب. البروكلي هو أيضًا مصدر ممتاز لكل من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان.

الجزر: غني بالبيتا كاروتين، والمواد الغذائية الأخرى بالإضافة إلى احتوائه على المواد المضادة للاكسدة. كذلك، يقلل الجزر من الدهون، لذلك لا تتردد في إضافته إلى نظامك الغذائي.

السبانخ: كلّنا يعرف فضل السبانخ على قوة باباي الخارقة، فهي واحدة من أكثر الأطعمة الغنية بالفيتامينات. ويحتوي السبانخ أيضًا على الكاروتينات المضادة للسرطان وهو مصدر مهمّ للحديد.

البندورة: كم من الأطباق نضيف إليها البندورة، فهي حقًا ثمرة غنية بالمواد الغذائية. تحتوي على الليكوبين والفيتامينات بكثرة ممّا يجعل منها فعالة في محاربة السرطان.

الكرنب: هو مصدر كبير لمضادات الأكسدة والفيتامينات A، C، K والمغذيات النباتية، بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية المقاومة للسرطان.

البنجر: هو مصدر غني بالمغذيات النباتية المضادة للالتهابات والسموم. فإضافة القليل منه إلى السلطة، هي فكرة ممتازة لصحتك وصحة عائلتك.

البطاطا الحلوة: هذه الخضار اللذيذة والمحببة إلى قلب الأطفال، مليئة بالبيتا كاروتين، بالإضافة إلى المنجنيز والفيتامينات C و E.

الفلفل: هو مصدر كبير من المواد المغذية، سواء الحار أو المعتدل، وتحديدًا الفلفل الأحمر مليئ بالألياف، الفولات، فيتامين K، والموليبدينوم المعادن والمنغنيز.

الباذنجان: غني بالمواد المضادة للأكسدة ومفيد في خفض ضغط الدم والتحكم في الوزن.

(عائلتي)