طلب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، من خورخي مينديز، وكيل أعماله، القيام بأي شيء لإتمام عملية انتقاله لصفوف مانشستر يونايتد، وفقًا لتقارير صحفية.
وذكرت صحيفة «صن» البريطانية أنّ رونالدو استقر على العودة إلى فريقه القديم، وطلب من وكيل أعماله حل أزمته مع جوزيه مورينيو، المدير الفني للشياطين الحمر، والتي حدثت في آخر مواسم المدرب مع النادي الملكي، عام 2013.
وأشارت الصحيفة إلى أنّ باريس سان جيرمان يريد تقديم عرض بقيمة 122 مليون جنيه إسترليني، وراتب سنوي يصل إلى 26 مليون إسترليني، ليكون كريستيانو رونالدو خليفةً للسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي رحل في صيف 2016 إلى مانشستر يونايتد.
وذكرت أيضًا أن رونالدو تجاهل مطالبة الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الفريق الملكي، له بالاستمرارمع الريال، مؤكدًا عزمه على مغادرة «سانتياغو برنابيو».
وينتظر مجلس إدارة النادي الملكي، برئاسة فلورنتينو بيريز، انتهاء بطولة كأس القارات، المُقامة في روسيا، والتي ستُلعب آخر مبارياتها يوم 2 تموز المقبل، للحديث مع اللاعب وإقناعه بتغييررأيه، وهو ما حاول فعله زين الدين زيدان، مدرب الفريق الملكي، وسيرجيو راموس، قائد الريال.
وكانت نيابة مدريد قد اتهمت كريستيانو بالتهرب الضريبي بقيمة 14.7 مليون يورو، بشكل «متعمَّد»، مشيرةًإلى أنه استغل شركة تأسست في عام 2010، كي يُخفي الدخل الذي حققه في إسبانيا نظير حقوق تسويق صورته.
وقال الادعاءإن رونالدو تهرب من سلطات الضرائب بمبلغ 1.4 مليون يورو في 2011، و1.7 مليون يورو في 2012، و3.2 مليون يورو في 2013، و8.5 مليون يورو في 2014.
وذكرت تقارير صحفية إسبانية أن البرتغالي، وبالنظر للجرائم الضريبية المتهم بها، فإنه قد يواجه عقوبة سجن تصل إلى 7 سنوات.
يُذكر أن كريستيانو انضم إلى ريال مدريد في 2009، بصفقة بلغت قيمتها 94 مليون يورو، قادمًا من مانشستر يونايتد، كما أنّه جدد عقده مع النادي الملكي لينتهي في 2021، بشرط جزائي يصل إلى مليار يورو.
مورينيو يعيق عودة رونالدو
في المقابل، نفت صحيفة «ديلي ستار» البريطانية صحة الأخبار المتداولة، بشأن اقتراب انضمام البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد، إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي، بعد أنباء عن رفضه الاستمرار في إسبانيا، على خلفية اتهامه بالتهرب الضريبي.
وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن مانشستر يونايتد هو الأقرب لضم «صاروخ ماديرا»، وأنه قدم عرضا يتجاوز 100 مليون جنيه إسترليني.
وقالت الصحيفة إن جوزيه مورينيو، المدير الفني للشياطين الحمر، هو من يرفض عودة رونالدو لمسرح الأحلام، لكون العلاقة بين الطرفين غير جيدة منذ كان الأول مدربًا لريال مدريد.
وأوضحت أن مورينيو يرى ضم رونالدو «خطوة للخلف»، في ظل تراجع مستواه خلال الموسم المنصرم، إلى جانب بحث اليونايتد عن لاعب هداف لخلافة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.
وترى الصحيفة أن وجهة هداف دوري أبطال أوروبا التاريخي ستكونباريس سان جيرمان الفرنسي، ماسيعطيه فرصة أفضل للمشاركة بعيدًا عن الخلافات، كما سيتمكن من اللعب باستمرار في دوري الأبطال.