اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قالت قناة الإخبارية السعودية الرسمية إن الحوثيين أطلقوا صاروخاً باليستياً باتجاه مكة المكرمة، فيما ذكرت جريدة "الرياض" السعودية الرسمية أن قوات الدفاع الجوي للمملكة تمكنت، مساء الخميس، من اعتراض صاروخ باليستي أطلقته مجموعات الحوثيين من داخل حدود اليمن باتجاه منطقة مكة.

وأوضحت الجريدة أن عملية الاعتراض نفذتها قوات متمركزة في محافظة الطائف غربي السعودية.

وبدورها، أشارت صحيفة "سبق" السعودية إلى أن وسائل الدفاع الجوي نجحت في اعتراض الصاروخ وتدميره دون أي إصابات.

وكانت جماعة "أنصار الله" الحوثية قد أعلنت، في وقت سابق من الخميس، أنها استهدفت قاعدة الملك فهد الجوية في مدينة الطائف غرب السعودية بعدة صواريخ باليستية متوسطة المدى.

وأفادت وكالة "سبأ" اليمنية في نسختها التي يسيطر عليها الحوثيون بأن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت "عدداً من الصواريخ الباليستية متوسطة المدى من نوع (بركان 1) على قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف".

وقالت الوكالة، نقلاً عن مصدر في القوة الصاروخية للجيش الحوثي، إن الصواريخ الباليستية أصابت أهدافها بدقة مخلفة خسائر كبيرة في القاعدة.

وفي غضون ذلك، أكدت إدارة مطار الطائف الدولي، على خلفية إعلان الحوثيين عن إطلاق الصواريخ، أن الحركة الجوية فيه تعمل بشكل طبيعي.

من جهته، أعلن التحالف العربي ان صاروخا بالستيا اطلقه الحوثيون في اليمن تم اعتراضه مساء الخميس قرب مكة المكرمة قبل شهر من انطلاق موسم الحج.

وفي بيان، قال التحالف العربي انّ الصاروخ اعتُرض على بعد 69 كلم جنوب مكة، متحدثا عن "محاولة يائسة من الحوثيين لإفساد الحج".

huffpost- afp

الأكثر قراءة

جبهة الجنوب تترقب «عض الأصابع» في الدوحة... وجيش الإحتلال في محنة سفراء «الخماسيّة» يُروّجون لمرونة وهميّة: تهيئة الأرضيّة لما بعد الحرب! «بضاعة» باسيل كاسدة مسيحياً... برودة في بكركي... وسلبيّة «قواتيّة» ــ «كتائبيّة»