قال سفير السعودية لدى مصر ومندوبها لدى جامعة الدول العربية، أحمد قطان، اليوم الثلاثاء، إن قطر ستندم على علاقاتها بإيران، وكرر اتهامات بلاده لطهران بالتآمر على دول الخليج. 

وكان قطان يتحدث ردا على كلمة لمندوب قطر لدى الجامعة العربية، اليوم الثلاثاء، وصف فيها إيران بأنها دولة "شريفة".

وقال قطان خلال اجتماع دوري للجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية بالقاهرة، "يقول مندوب قطر، إيران دولة شريفة والله هذه أضحوكة…إيران التي تتآمر على دول الخليج…التي لها شبكات جاسوسية في البحرين والكويت أصبحت دولة شريفة…التي تحرق سفارة السعودية…هذا هو المنهج القطري التي دأبت عليه".

وأضاف، "هنيئا لكم بإيران وإن شاء الله عما قريب سوف تندمون على ذلك".


وكانت الجلسة الافتتاحية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، قد شهدت حالة من الجدل والنقاش الحاد خلفتها كلمة وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية سلطان المريخي الذي كان آخر المتحدثين في قائمة الوزراء.

كما وصف وزير الخارجية المصري سامح شكري ما ورد في كلمة الوزير القطري بـ"التدني الأخلاقي" الذي لا يليق في التحدث مع دول لها تاريخ في الحضارة الإنسانية رافضا بشدة ما ورد على لسان الوزير القطري.

يذكر أن السعودية ومصر والإمارات والبحرين قطعت العلاقات الدبلوماسية مع قطر منذ بضعة أشهر واتهمتها بدعم الإرهاب وبتأييد إيران. وتنفي الدوحة هذه الاتهامات.


سبوتنيك