أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، أنه يعتزم، خلال المحادثات التي سيجريها مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم في سوتشي، مناقشة إلغاء تأشيرة الدخول إلى روسيا للمواطنين الأتراك.


 وقال أردوغان خلال مؤتمر صحفي عقده قبل توجهه إلى سوتشي: "بناء على دعوة الصديق الغالي فلاديمير بوتين، سأقوم برد الزيارة إلى روسيا، وسنناقش القضايا الاقتصادية، 

وسنناقش أيضا الخطوات التي يجب اتخاذها في سوريا، وسنتبادل وجهات النظر حول مؤتمر الحوار الوطني، وتمرير رغباتنا في إلغاء نظام التأشيرات في أقرب وقت ممكن للمواطنين الأتراك".

وأضاف أردوغان بأن روسيا وتركيا، تتوقعان زيادة حجم التبادل التجاري بينهما إلى 100 مليار دولار، وقال بهذا الصدد: "تم إلغاء القيود، بشكل عام، وما تبقى سيزول، وآمل في أقرب وقت ممكن.

استضافت تركيا أكثر من 4 ملايين سائح روسي هذا العام، ونحن نتعاون أيضا بشكل وثيق في قطاع الطاقة، مشروع خط أنابيب "التيار التركي" يتقدم بسرعة.

وبمشروع محطة الطاقة النووية "أكويو"، نحن أيضا نواصل العمل، ونتوقع أن تدخل الخدمة حتى 2023 "هذا وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد زار تركيا ليوم واحد في شهر أيلول الماضي، وناقش خلال الزيارة مع نظيره التركي الوضع الراهن في سوريا، حيث تتعاون روسيا وتركيا وإيران، للحفاظ على مناطق خفض التصعيد في سوريا، بالإضافة إلى مواضيع ملحة على جدول أعمال الرئيسين تحظى باهتمام مشترك.



سبوتنيك