بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، مع وفد من حركة "فتح" في موسكو، مسائل التسوية الفلسطينية - الإسرائيلية وإنهاء الانقسام.


بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الإثنين 13 تشرين الثاني، مع وفد من حركة "فتح" الفلسطينية في موسكو، مسائل التسوية الفلسطينية — الإسرائيلية وإنهاء الانقسام. 

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية، أنه "جرى خلال اللقاء تبادل الآراء حول قضية التسوية الفلسطينية — الإسرائيلية والأوضاع في الأراضي الفلسطينية مع التركيز على مهمة تجاوز الانقسام الفلسطيني الداخلي، ومع الأخذ بعين الاعتبار التطورات الإيجابية الأخيرة في هذا الاتجاه".

وأشارت الخارجية إلى أن "الجانب الروسي أكد موقفه المبدئي الداعم لتنفيذ كافة الاتفاقات الفلسطينية — الفلسطينية بهدف تحقيق الوحدة الحقيقية على أساس منظمة التحرير الفلسطينية، وتحسين الأوضاع الإنسانية بشكل ملموس في قطاع غزة".

وأضافت بأن "مثل هذا التطور للأحداث من شأنه أن يؤدي إلى إخراج عملية السلام في الشرق الأوسط من المأزق وإطلاق مفاوضات بناءة بين فلسطين وإسرائيل على أساس المرجعيات الدولية المعروفة".

وأشار البيان إلى أن وفد حركة "فتح" في الاجتماع كان يضم كلا من أمين اللجنة المركزية لحركة "فتح"، جبريل الرجوب، وعضو اللجنة المركزية فيها، حسين الشيخ.