شكر عضو مجلس الأمة الكويتي، مقرر لجنة الشباب والرياضة، أحمد الفضل، السعودية لدورها في رفع الحظر عن الكرة الكويتية بعد فترة صعبة عاشتها بسبب الحظر.


نقلت صحيفة "الحياة" أن الفضل عبّر عن ما يجول في خاطره بعد رفع الحظر بصفة رسمية أمس الأربعاء، والذي جاء في أعقاب زيارة لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" جياني إنفانتينو إلى الكويت، وقال "الآن سنتابع المباريات بارتياح وبهجة"  

وأبدى الفضل أسفه الشديد على "أيام صعبة عاشتها الكرة الكويتية تعرض خلالها الشباب وأحلامهم إلى الظلم من أشخاص مهووسين بالمناصب فقط ولم ينظروا إلى المصلحة العامة يوماً، مقدماً شكره وتقديره لكل الجهود التي بذلها السعوديون والخليجيون من أجل نهوض كرة الكويت مجددا".

وأضاف في حديثه لـ"الحياة": "شكراً لا تكفي بحق الأشقاء في السعودية، ولكل الإخوة في الخليج، لن ننسى فزعتكم ووقفاتكم الصادقة، خصوصاً ما فعله رئيس هيئة الرياضة في السعودية تركي آل الشيخ من تنسيق مع رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وضغطه الكبير على المسؤولين خلال زيارته الأخيرة إلى روسيا".

كما أن الإيقاف مر بقنوات عدة منها ما تسمى بلجنة الاتحادات الوطنية بمشاركة 19 اتحاداً منحوا أصواتهم بالأغلبية لرفع الحظر

وتابع: "رفع الحظر نهائي ومن دون شروط أو مهلة، الآن سنتابع المباريات بارتياح وبهجة ونفكر في تطوير اللعبة والاستحقاقات الدولية المهمة".

من جهته، قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إنفانتينو في مقطع فيديو نشره وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان عبر حسابه على "إنستغرام": "تم رفع الإيقاف عن الاتحاد الكويتي لكرة القدم"، بحسب "الحياة".