بحث وفد روسي في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الخميس، برئاسة رئيس مجلس الأعمال الروسي - السعودي، رئيس مجلس إدارة شركة "سيستيما" فلاديمير يفتوشنكوف، فرص الاستثمار الروسي في المملكة العربية السعودية، وذلك في إطار رؤية 2030 التي أطلقها ولي عهد المملكة الأمير محمد بن سلمان في 25 نيسان 2016.


أوضحت مصادر روسية أن يفتوشنكوف التقى عددا من المسؤولين السعوديين اليوم، على رأسهم محافظ الهيئة العامة للاستثمار، إبراهيم العمر، مضيفة أن الوفد الروسي عرض على الجانب السعودي إمكاناته في عدد من القطاعات التي تسعى المملكة إلى تعزيز الاستثمار فيها مثل الصناعات الثقيلة وقطاعي الزراعة والاستثمار المشترك.  

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" أن عدد المنشآت الروسية في المملكة ارتفع بحلول شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري، ليصل إلى 23 منشأة برأس مال إجمالي يتجاوز 104.6 مليون ريال سعودي.

وأشارت الوكالة إلى أن أغلب الاستثمارات الروسية تتمركز في قطاعات الصناعة بقيمة استثمارية تصل إلى 70 مليون ريال سعودي (ما يعادل 20 مليون دولار تقريبا) وهو ما يمثل — بحسب الوكالة — 67% من إجمالي الاستثمارات الروسية في المملكة العربية السعودية.

وكان المبعوث الخاص لرئيس روسيا الاتحادية إلى الشرق الأوسط والبلدان الأفريقية، نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف، التقى خلال اليومين الماضيين كل على حدة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وجرى خلال تلك اللقاءات بحث التطورات الحاصلة في منطقة الشرق الأوسط، وتبادل وجهات النظر بين الرياض وموسكو حيالها. 



سبوتنيك