اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ما قصّة رفع صوت الملك عبدالله على محمد بن سلمان ؟


اتصل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بملك الأردن الملك عبدالله الثاني طالباً منه زيارة السعودية قبل قمة رؤساء الدول الإسلامية في إسطنبول ولدى حصول الزيارة والاجتماع بين الملك الأردني وولي العهد السعودي طلب محمد بن سلمان من الملك الأردني عدم الاشتراك بقمة إسطنبول فرفض ملك الأردن، ثم حصل شجار ورفع الصوت وقال ملك الأردن لولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن الملك الهاشمي من سلالة النبي صلى الله عليه وسلّم ونحن الهاشميين حكمنا الحجاز والسعودية والعراق وسوريا والأردن وفلسطين ونحن قبل آل سعود بـ 1400 سنة في الإسلام ونحن الوراثة الإسلامية الهاشمية التاريخية وضرب الملك الأردني يده على الطاولة بقوة واسكت ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ودخل ضباط سعوديون كبار إلى قاعة اجتماع الملك الأردني وولي العهد السعودي إثر سماعهم الشجار والصراخ وغادر الملك الأردني القاعة دون مصافحة ولي العهد السعودي، وتوجه فوراً إلى المطار وغادر بالطائرة الملكية الأردنية، واتخذ الطيارون الأردنيون طريقاً جوياً طلبوه من برج المراقبة لأن الملك الأردني اعتبر ان ولي العهد السعودي مجنون وقد يطلق صاروخ أرض جو على الطائرة الملكية الأردنية.
وفور وصول ملك الأردن إلى عمان ارسل انذاراً إلى ولي العهد السعودي بأن الجيش الأردني قد يحتل الجزء الأردني السابق وهو ثلث أرض السعودية والذي كان يحكمه الشريف حسين وهو من أجداد الملك الأردني عبدالله الثاني.
المعروف أن الجيش الأردني أقوى من الجيش السعودي كما ان العشائر العربية التي تسكن على الحدود الأردنية السعودية بعمق 100 كلم من حدود الأردن نحو السعودية تدين بالولاء للعائلة الملكية الأردنية وتعتبرها وريثة الخلافة الإسلامية وهي من سلالة رسول الله صلى الله عليه وسلم وعدد سكان هذه المنطقة من العشائر العربية يصل إلى مليوني مواطن يخضعون للحكم السعودي لكنهم دون جنسية ويقدمون الولاء كل 6 اشهر عبر قيادات العشائر بزيارتهم عمان واخذ رضا الملك الأردني كونه من الهاشميين أي عشيرة رسول الله صلى الله عليه وسلّم.


الأكثر قراءة

جبهة الجنوب تترقب «عض الأصابع» في الدوحة... وجيش الإحتلال في محنة سفراء «الخماسيّة» يُروّجون لمرونة وهميّة: تهيئة الأرضيّة لما بعد الحرب! «بضاعة» باسيل كاسدة مسيحياً... برودة في بكركي... وسلبيّة «قواتيّة» ــ «كتائبيّة»