شدد وزير الدولة لشؤون النازحين ​معين المرعبي​، في حديث اذاعي على أن "​الولايات المتحدة​ الأميركية من اكثر الداعمين لحل الازمة السورية ومساعدة النازحين، كما أنها تساعد الجيش ال​لبنان​ي، وهي من أكثر الدول التي وقفت الى جانب الجيش وطورت قدراتع وأمدته بالأسلحة والذخائر"، مشيرا الى أنه "لا يمكن لنا إلا أن نكن للولايات المتحدة التقدير لكل ما تقدمه للمؤسسات اللبنانية وخاصة ​المؤسسة العسكرية​ المنوط فيها حماية البلد".

وعن زيارة السفير السعودي ​وليد اليعقوب​ الى رئيس حزب "القوات" ​سمير جعجع​، أكد المرعبي أن "جعجع وجه وطني وزعيم وطني ومن الطبيعي أن يزوره السفير السعودي"، معتبرا أن "الغير طبيعي أن لا تتم الزيارة فالعلاقة التي تربط جعجع ب​السعودية​ معروفة ومفهومة".

ولفت الى أن "القوات حزب ومكون وحاجة وطنية ولا أنسى ظروف ونضالات ثورة الارز، ولم أفرح بمحاولة التفريق واحداث خلافات من قبل البعض داخل فريق ​14 آذار​"، مشيرا الى أن "هناك حاجة لتنقيه ​المياه​ لا وشك أنه في الانتخابات سيحصل حوار من أجل المصالح المشتركة".

ورأى أن "رئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد الحريري​ خير من يتولى الحفاظ على ​الحكومة​ ولا يمكن لأحد أن يمس بها بأي شكل من الاشكال"، مضيفا: "لبنان على درجة كبيرة وعالية ومقرفة من ​الفساد​، ويجب أن يكون هناك رقابة من ​المجتمع المدني​".