اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ذكرت صحيفة لوس انجلوس تايمز نقلا عن مراسلها الذي مارس عمله منذ 35 سنة في الشام ويعرف طبيعة الشام والقوى المقاتلة والحليفة لها، ان الرئيس السوري الدكتور بشار الاسد يعرف موازين القوى وهو ليس قلق على وحدة دولة الشام، ويعرف ان الهزيمة الكبرى سيتم الحاقها بالجيش الاميركي اثناء رئاسته لرئاسة دولة الشام. 

اضافت الصحيفة ان الجيش الاميركي لا يعرف حجم قدرة القتال لدى الجيش الشامي ولا حزب الله ولا الايرانيين ولا العراقيين، نقلا عن مراسلها في الشرق الاوسط والذي امضى 35 سنة وما زال في الشام.

وقالت الصحيفة نقلا عن مراسلها ان الجيش الاميركي سيصاب في هزيمة كبرى في الشام امام قوة حرب العصابات التي سيتم شنها على الجيش الاميركي هناك بعد الحاق الهزيمة بالاكراد، كما حصل في العراق اثر وقوف الحكومة الاتحادية العراقية ضد استفتاء اقليم كردستان وادى ذلك الى انهيار كردستان كليا واقفال معابرها ومطاراتها دوليا اضافة الى استقالة رئيس الاقليم مسعود البرازاني وسقوط مدينة كركوك التي يسيطر عليها الاكراد خلال ساعات.

ولذلك فان قوة حرب العصابات الشامية وحزب الله والايرانية وقسم من الحشد الشعبي العراقي، اضافة الى الاف المتطوعين من الشعب الشامي والفلسطيني، الذي سيقاتل الجيش الاميركي في شمال دولة الشام سيؤدي الى الحاق اكبر هزيمة بالجيش الاميركي.

كما حصل للجيش الاميركي في فيتنام الجنوبية حيث تم الحاق اكبر هزيمة به في حرب عصابات من تنظيم الفيتنوكغ وطرد الجيش الاميركي من اسيا وعودته مهزوما الى الولايات المتحدة وتركه بكامل الجيش الفيتنامي الجنوبية وحيدا امام منظمة الفيتنوكغ حيث استسلم لها وجرى اعدام عشرات الالاف ممن الذين قاتلوا الى جانب الجيش الاميركي ضد شعبهم في فيتنام الشمالية والجنوبية واصبحت فيتنام واحدة.



الأكثر قراءة

جبهة الجنوب تترقب «عض الأصابع» في الدوحة... وجيش الإحتلال في محنة سفراء «الخماسيّة» يُروّجون لمرونة وهميّة: تهيئة الأرضيّة لما بعد الحرب! «بضاعة» باسيل كاسدة مسيحياً... برودة في بكركي... وسلبيّة «قواتيّة» ــ «كتائبيّة»