اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بعد عودة الجيش السوري وتحرير قاعدة أبو الضهور الجوية العسكرية السورية كان فيها 16 طائرة من طراز ميغ 29 وقام وفد فني وطيارين بتفقد الطائرات التي مضى عليها اربع سنوات دون صيانة وهي مليئة بالاتربة والخراب لكن طيار سوري طلب من الفنيين في الجيش الروسي تحضير طائرة ميغ 29 لأنه يريد الإقلاع بها فقال الفنيون من روسيا إن ذلك مستحيل ومخاطرة للموت، لكن الطيار السوري أصر على طلبه بعد إذن من قائد قاعدة أبو الضهور وقام الفنيون من روسيا بتحضير طائرة ميغ 29 رغم أنها بوضع صعب للغاية ثم قام جنود بتنظيف قسم كبير من مدرج أبو الضهور وقام النقيب الطيار علي حسين من سلاح الجو السوري بالاقلاع في اكبر معجزة في طائرة ميغ 29، ورغم أن هنالك بعض الأعطال أثناء الطيران اكمل النقيب الطيار علي حسين طيرانه وحلق فوق اللاذقية ثم ريف حماه وحمص ووصل إلى العاصمة دمشق ثم زاد سرعته بقوة وحلق فوق تدمر ودير الزور وعاد إلى قاعدة أبو الضهور القاعدة الجوية السورية متحدياً كل الصعاب وخاطر بحياته إلى أقصى حد. 

قال الضباط الطيارون من روسيا والفنيون ان ما قام به النقيب الطيار علي حسين هو معجزة واكبر عمل يسجل في تاريخ الطيران بعد الإقلاع بطائرة لم يتم صيانته طوال 5 سنوات ومداخل محركاتها مليئة تراب لكن الفنيين الروسيين نفذوا تحضير الطائرة وان بطولة الطيار النقيب علي حسين أدت إلى معجزة تاريخية في سلاح الجو السوري لا بل العالمي.


الأكثر قراءة

جبهة الجنوب تترقب «عض الأصابع» في الدوحة... وجيش الإحتلال في محنة سفراء «الخماسيّة» يُروّجون لمرونة وهميّة: تهيئة الأرضيّة لما بعد الحرب! «بضاعة» باسيل كاسدة مسيحياً... برودة في بكركي... وسلبيّة «قواتيّة» ــ «كتائبيّة»