اعلن المكتب الاعلامي للكتيبة الايطالية العاملة في قوات الامم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان "اليونيفيل" ، ان 6 آلاف مهمة نفذها ضباط وجنود الوحدة الايطالية العاملة في القطاع الغربي ، خلال الاشهر الثلاثة الاولى من فترة خدمتهم في "اليونيفيل". منها 500 نشاط عملاني نفذ على طول الخط الازرق الحدودي ، وذلك بالتنسيق الوثيق بين جنود كتيبة الخيالة " سافويا" من فوج المظليين "نيمبو" و الجيش اللبناني.

ولفت الى ان المهمات والانشطة توزعت على الدورات التدريبية مع القوى الامنية اللبنانية ، ولقاءات مع الفاعليات في السلطات المحلية ( البلديات) ، والجمعيات ، من خلال برامج ونشاطات هادفة لدعم السكان المحليين، وقال .. في الأشهر الأخيرة طرأت زيادة ملحوظة في استقرار المنطقة، وشعور أكبر بالأمن وتحسين في الظروف المعيشية للمواطنين، فضلا عن زيادة الحرية وأمن التنقل في جميع أنحاء منطقة العمليات، وان 70 لقاء في 30 مدرسة في المنطقة التي تنتشر فيها الكتيبة الايطالية ، وتم تقديم 15 هبة تتعلق بمواد تعليمية ، كما جرت 800 معاينة طبية خلال نشاطات الرعاية الصحية يقدمها اطباء الكتيبة الايطالية.

وكان قائد الكتيبة الإيطالية العقيد كريستيان مارغيريتي اعرب ، خلال جولة له في بلدة البازورية ، عن ارتياحه للعلاقات القائمة مع المواطنين وممثلي السلطات المحلية، مشددا على استمرار وحدة بلاده بالمساهمة في تعزيز الواقع الاجتماعي والتربوي والانمائي، لافتا الى ان المكتب المدني العسكري في الكتيبة يعمل على اعداد البرامج والانشطة الاجتماعية والتربوية والبيئة والخدماتية للتخفيف من الاعباء الحياتية للسكان ، وهي ذات منفعة حيوية للقرى وللسكان ويستفيد منها سكان 19 قرية وبلدة ينتشر فيها جنودنا.


الديار