يستعد حزب الله خلال ايام للاعلان على لسان نائب امينه العام الشيخ نعيم قاسم عن مرشحي الحزب في كل لبنان وذلك بعد اسبوعين مكثفين من الاتصالات والمشاورات اجراها الحزب والشيخ قاسم شخصياً مع معظم القوى القريبة والمتحالفة مع الحزب بالاضافة الى درس كل الخيارات الممكنة لاحداث تغيير واسع في لائحة الترشيحات الجديدة.



وتؤكد معلومات مواكبة لحراك حزب الله الانتخابي لـموقع "الديار" ان الحزب لم يعتمد تغييرات جذرية في لائحة مرشحيه مع ابقاء القديم على قدمه باستثناء تغيير مقعد في البقاع مع تردد ان النائب السيد حسين الموسوي سيرغب في الاعتكاف هذه الدورة النيابية لمصلحة نجل نائب الامين العام الاسبق للحزب الشهيد السيد عباس الموسوي السيد ياسر.  ويتردد ايضاً اسم اللواء جميل السيد ليكون نائباً في البقاع على لائحة الوفاء للمقاومة وبذلك يوفي الحزب بوعده للواء السيد والمقطوع منذ زمن بعيد.



وتشير المعلومات الى ان مقعد جبيل الشيعي سيكون من حصة الحزب هذه المرة ومن شخصية مقربة منه ولا "فيتو" عليها من حركة امل او التيار الوطني الحر.



وفي الجنوب تفيد المعلومات ان لاتغييرات في اسماء النواب الحاليين رغم تردد اسم شخصية شابة (وجه جديد) في قضاء جنوبي كبير  وهذا الامر وفق المعلومات قد يكون "مفاجأة" الحزب للانتخابات الحالية اذا تمت.



الديار