خاص- النائب السابق وجيه البعريني ونجله يتنافسان وجها لوجه


في الوقت الذي ترشح فيه النائب السابق وجيه البعريني عن المقعد السني في عكار، قرر نجله وليد البعريني الترشح ولن يتراجع عن قراره. 

وكشف مصدر قريب من العائلة ان النائب السابق وجيه البعريني ترشح نزولا عن رغبة اشقائه الذين رأوا في ترشحه حلا للتنافس بين نجلي وجيه الابن البكر وليد والابن الثاني المحامي محمد حيث لكل منهما مشجعين وانصار وان ترشح وجيه يشكل حلا لهذا التنافس. 

غير ان وليد البعريني أصر على الترشح دون تراجع مما يعني ان التنافس سيكون بين الاب وابنه وكلا منهما على لائحة بحيث سيكون النائب السابق على لائحة قوى ٨ اذار بينما يكون وليد البعريني على لائحة التيار الوطني الحر . 

وكشف مصدر ان الوزير جبران باسيل يرغب بضم وليد البعريني الى لائحة التيار وانه نصح ال البعريني وخاصة النائب السابق وجيه البعريني بترشيح ابنه وليد ودعمه. 


وتجري حاليا وساطة عائلية لحل المشكلة والاكتفاء بمرشح واحد كي لا يضيع الصوت التفضيلي بينهما ويضعفهما امام الحلفاء.

وعلم مؤخرا ان النائب السابق وجيه البعريني قدم اوراق ترشيحه رسميا بعد لقاء عقده مع قيادة حزب الله.





خاص- إقفال ثمانية معابر على الحدود اللبنانية السورية الشمالية


بدأ الجانب السوري وبناء لطلب الامن العام اللبناني تنفيذ اجراءات بأقفال ثمانية معابر على الحدود اللبنانية السورية الشمالية حيث يلجأ خمسة وسبعين بالمئة من المطلوبين للهرب والتخفي والاختباء داخل الاراضي السورية كلما اشتدت حملات الملاحقة عليهم في البقاع. 

وتمتد المعابر التي هي على تماس مع الاراضي اللبنانية من جرود الهرمل غربا حتى المشرفة عند حدود القاع شرقا ،وتستخدم هذه المابر في عملية تهريب السيارات المسروقة من لبنان الى سوريا.

وكان الامن العام اللبنانية قد افتتح معبر القاع عند معبر جوسية الحدودي الشرعي في الخامس عشر من كانون اول 2017 والذي يسجل عليه عبور شبه خجول بما لا يتعدى المئة من اللبنانيين والسوريين يوميا بسبب نشاط العبور غير الشرعي ولا مبالة الاجهزة الامنية اللبنانية.



خاص- نقل النائب عاصم قانصوه الى المستشفى


ادخل النائب عاصم قانصوه الى مستشفى كليمنصو صباح اليوم لاجراء تحاليل وفحوصات طبية. 




خاص- بالارقام.. تكلفة التحضيرات الانتخابية في دائرة زحلة


كشفت مصادر عليمة بالتحضيرات للانتخابات في دائرة زحلة ان هناك ثلاثة اطراف على الاقل رصد كل منها ثلاثة ملايين دولار لخوض معركته الانتخابية في هذه الدائرة، ورجحت ان يتم صرف ما لا يقل عن ١٥ مليون دولار من قبل الاطراف المعنية هناك من اليوم حتى السادس من ايار المقبل. 




اعتصام لموظفي مستشفى أورانج ناسو في طرابلس


نفذ موظفو مستشفى أورانج ناسو في طرابلس إعتصاما أمام المستشفى بمشاركة وفد من نقابة المستشفيات الحكومية في الشمال والنقيب شادي السيد ممثل الاتحاد العمالي في الشمال ، والنقيب طارق المير ممثل اتحاد ارباب العمل، وطالب النقيب السيد بإقرار سلسلة الرتب والرواتب بكافة متدرجاتها وطالب بتطبيق وتنفيذ القانون ٤٦ وشدد بأن السلسلة هي حق ولا يمكن لأحد ان يحجب هذا الحق عن مستحقيه لذلك نطالب الوزراء المعنيين بإقرار السلسة لان المستشفيات الحكومية هي حاضنة للفقراء والمحتاجين والمساكين وطالب ايضا النقيب المير انصاف الفقير والوقوف مع مطالبهم لانها من حق الفقير.




هل جعل الرئيس عون ضيفه الاميركي ينتظر؟


خلافاً لما جاء في وكالة رويترز أن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قد جعل ضيفه الأميركي ينتظر، أكدت مصادر بعبدا أنه بحسب البروتوكول دخل وزير الخارجية الأميركية ريكس تيلرسون والوفد المرافق القاعة عند العاشرة و٣٢ دقيقة فيما انضم الرئيس عون اليهم عند العاشرة و٣٥ دقيقة، اَي ان الرئيس بحسب البروتوكول ينتظر ٣ دقائق لينضم الى ضيفه أكان اميركياً أو غير أميركي. 

علمت 'الديار' أن وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل التقى نظيره الأميركي ريكس تيلرسون في لقاء ثنائي بعد لقاء الأخير برئيس الجمهورية العماد ميشال عون.





خاص- اعتصام عمال وموظفي مستشفى طرابلس الحكومي



اعتصم عمال وموظفو مستشفى طرابلس الحكومي امام مبنى المستشفى في القبة بطرابلس إلتزاما بالإضراب الذي دعت اليه نقابات المستشفيات الحكومية في الشمال للمطالبة بتطبيق سلسة الرواتب للممرضين والممرضات. 

وقد اغلق العاملون والموظفون باب المستشفى الحكومي ومنعوا دخول المرضى باستثناء الحالات الطارئة. 

وأصدرت إدارة المستشفى الحكومي في طرابلس، البيان التالي: أن إدارة المستشفى التي تتضامن مع حقوق عمالها وموظفيها، في إضرابهم المتعلق بشأن سلسلة الرتب والرواتب، تؤكد أن أبوابها ستبقى مفتوحة أمام الحالات الطارئة، ومتابعة أوضاع المرضى الذين تتم معالجتهم، انطلاقا من واجب إنساني يعيه موظفو المستشفى بكافة مستوياتهم ومراكزهم. 

ويهمنا التوضيح، بأنه لا صحة لأية معلومات تتناقلها بعض وسائل الإعلام من اقفال ابواب المستشفى أمام كل الحالات، ونشكر سلفا الغيورين ومنهم موظفينا لجهوزيتهم في استقبال الحالات المرضية الطارئة ومتابعة أوضاع مرضى المستشفى، متمنين توخي الدقة في نشر الأخبار المتعلقة بمستشفانا، وضرورة استقائها من المصدر الأساس والذي هو الإدارة. 






خاص الديار: هل ستعود العلاقة بين الحريري والنظام السوري!؟


لمست شخصيات سياسية لبنانية زارت دمشق في اليومين الأخيرين استعداد القيادة السورية للتعاطي الإيجابي مع رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري اذا استمر باستيدارته السياسية التي بدأها منذ خلافه مع السعودية، مع العلم أن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري قد صرح مرارا أنه لن يتعاطى سياسيا مع النظام السوري. 

وتحدثت هذه الشخصيات عن توجس القيادة السورية من سلوك رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل.


تململ داخل صفوف التيار الوطني الحر في عكار


كشف مصدر مقرب من التيار الوطني الحر في عكار ان تململا يحصل داخل صفوف التيار بسبب استبعاد وزير الدفاع يعقوب الصراف بعدم ترشيحه عن المقعد الارثوذكسي في عكار رغم تمتعه بحيثية شعبية عكارية..واستبعاد الدكتور زياد بيطار بعدم ترشيحه عن المقعد الماروني في عكار رغم حيثيته الشعبية ايضا ..

ويقول المصدر ان كل ذلك يعود الى مشورة رئيس التيار الوزير جبران باسيل الذي فضل مرشحين اخرين عنهما بحجة ان الانتخابات الداخلية هي التي ادت الى اختيار مرشحين بدلا من الصراف وبيطار بالرغم من قرب الصراف وبيطار من الرئيس العماد ميشال عون وعلاقتهما المميزة معه.