تحدث المخرج سيمون أسمر عن تجربته للـ " الديار"، واصفًا هذا البرنامج بالناجح على الأصعدة كافة، جماهيريًا وإنسانيًا وخاصة أنه يبثّ عبر شاشة الـ "MTV ". وأكمل أسمر حواره: " تميزّ النجوم المشتركون بشخصيتهم الفريدة، ثقافتهم ومراكزهم المهمة في عالم الفن والاعلام والسياسة، فبالرغم من تحضيراتهم التي كانت من المفروض أن تتابع مسبقًا من قبل الإدارة على مراحل ونظرًا لضيق الوقت، شهد آداؤهم تطوّرًا ملحوظًا أسبوعيًا، مليئًا بالتحدّي والمثابرة في سبيل تحقيق الدعم الخيري والمادي الذي شاركوا من أجل تحقيقه".  


وبنظره، لم يُسلّط الضوء بشكل كافٍ، لا بل لم يتسنّى لعدد من المشتركين ابراز قدراتهم التمثيلية والغنائية أكثر، نظرًا لمغادرتهم باكرًا من البرنامج نتيجة تصويت الجمهور، كالممثل طلال الجردي الذي يتمتع بالموهبة والكفاءة العاليتين.


يسعى أسمر الى المثالية في كلّ ما يقوم به، يحب التفاني في عمله الى آخر حدود، يعطي من ذوقه ونظريته ويغتنم الفرص لأظهارها مباشرة على الشاشة من خلال تقييم آداء المشتركين. فهو لا يندم على أي علامة وضعها للمشتركين، حيث صرّح: " علامة الـ" YES" هي لتشجيع النجم وتحفزه على المتابعة، والـ " NO" وضعت كي نلفت نظره على آدائه الذي ربما تراجع أو أخفق في مكان ما، بالتالي نزوده بالملاحظات والنصائح التي ستفيده في البرنامج وربمًا في حياته لاحقًا".





 أما لو كان هو مخرج "ديو المشاهير"، يشدد: "كل مخرج لديه أفكاره وأسلوبه الخاص، والبرنامج كما هو الآن مبني على أسس صحيحة جدآ والدليل نسبة المشاهدة العالية فهو حديث الناس، ولا أستطيع أن أغيّر شيئًا فيه كونه مستنسخ من البرنامج الغنائي الخيري العالمي المشهور " Celebrity Duets". وهنّأ بدوره المنتجة ناي نفاع على كل الجهود والتعب التي تبذله مع المخرج كميل طانيوس.


وعن الفرق بين الغناء والتمثيل، يشير سيمون أن الجميع يحب أن يغني، مؤكدًا أن الغناء يتطلب شكل لائق، ثقافة واسعة وصوت جميل، أمّا الممثل فيمسك خشبة المشرح ويبرع عليها، لافتًا أن الجميع يحب أن يغني خاصة أن هذا المجال واسع أكثر من باقي المجالات بعكس التمثيل الذي نشاهده في دور وعمل معين".


وعن رأيه بالفنانين الجدد، يجيب: " نلاحظ أن الجميع يلهث وراء السرعة في الوصول الى الشهرة والعالمية والمال دون تعب أو جهد، فالمطلوب نخبة من النجوم الحقيقيين متخرجين من لجان أكاديمية أمثال الموسيقار حليم الرومي، الشاعر الكبير سعيد عقل وغيرهم..."