اللقاء بين جعجع والحريري وارد بأي لحظة لتتويج المباحثات 

أكد وزير الإعلام ​ملحم الرياشي​ أن رئيس حزب "القوات ال​لبنان​ية" ​سمير جعجع​ غاب عن احتفال البيال اليوم "لأن حركته ثقيلة في هذه المجالات والظروف الأمنية نأخذها بيعين الاعتبار"، مشيراً الى "أننا في طور ببناء عبارة جديدة مع "​تيار المستقبل​" بعد الغيمة السوداء التي عبرت"، لافتاً الى أن "اللقاء بين الجانبين وارد بأي لحظة لتتويج المباحثات".


الرياشي، وفي حديث تلفزيوني، اشار إلى أنّ جعجع "كلف النائب ​جورج عدوان​ ووفد رفيع من وزارء القوات لتمثيله في احتفال ​البيال​ اليوم، وعدد من النواب الموجودين في لبنان، وكان هناك تمثيل رفيع للقوات لأن هذه الذكرى نحن معنيون بها".

هذا، وأوضح الرياشي أنه "كان من المفترض ان يحصل لقاء يوم الاثنين بيننا وبين الحريري لكن وقعت بعض المستجدات"، مشيراً الى أن "الأمور لم تكن بالمسار التي رسمناها انا ووزير الثقافة ​غطاس خوري​". 

وأشار الى أن "جعجع اليوم كان له حديث لتلفزيون "المستقبل" وكان له حديث عن الراحل ​رفيق الحريري​".

وحول بعض تلميحات الحريري، لفت الرياشي الى أنه "لو كانت القوات المعنية لما دعيت الى الإحتفال ولو شعرنا بأننا معنيون به لكنا تصرفنا بعكس ما كنا مرتاحين مع أصدقائنا في المستقبل"، مشيراً الى "اننا نعرف لمن يوجه الحديث ولسنا معنيون به وكل الاستضاحات تمت بالشكل المناسب".

وأكد أن "النقاط الـ16 التي تحدث عنها الحريري نحن نتوافق معه عليها".