اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اعلنت وكالة سبوتنيغ ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتصل هاتفيا بالرئيس السوري بشار الاسد وتحادث معه في شأن الوضع المتطور بخطورة وبسرعة في سوريا، خاصة التهديدات الاميركية لقصف دمشق، واطلعه على الخطوات العسكرية الروسية وابلغه ان رئيس اركان الجيش الروسي سيصل غدا الى دمشق ليجتمع مع الرئيس السوري بشار الاسد ويبحث معه خطوات عملية وان الرئيس بوتين حمّله رسالة خطيرة سيخبرها الى الرئيس بشار الاسد مباشرة، وان الرئيس الروسي بوتين ان لا يحضر احد الاجتماع الا الرئيس السوري الدكتور بشار الاسد ورئيس اركان الجيش الروسي لانه لولا انشغال الرئيس بوتين في روسيا لكان حضر هو او طلب من الرئيس الاسد الحضور لكن الازمة تمنع سفر الرئيس الاسد كذلك الرئيس بوتين منشغل جدا لذلك ارسل رئيس اركان الجيوش الروسية. 

وبعد الاتصال الهاتفي، امضى الرئيس السوري بشار الاسد 10 دقائق في القصر الرئاسي وانتقل منذ حوالي نصف ساعة الى غرفة العمليات الحربية في دمشق، وتم وضع استنفار كامل في العاصمة السورية على الصعيد العسكري وعلى صعيد الهلال الاحمر الفلسطيني وعلى صعيد فوج الاطفاء في كامل دمشق وعلى صعيد تثبيت مواقع لمنظومات الدفاع اس – 400 التي بدأت طلائعها تصل ثم ستصل طلائع منظومة اس – 600 التي ستكون في مواقع يحرسها الجيش الروسي حيث ان الرئيس الروسي بوتين ابلغ ان منظومة الدفاع اس – 600 لا يقبل ان يحرسها اي جندي سوري او غيره او ايراني، بل انه قد ارسل 2000 جندي من الجيش الروسي لحماية منظومة الدفاع اس – 600، ولا يجب على اي مدني او اي شخص الاقتراب من منظومة الدفاع اس – 400 وانه اعطى الاوامر الى الجيش الروسي في تنفيذ ذلك، كذلك ان يتم منع تصوير في كامل مناطق وجود صواريخ اس – 600 حتى استعمال الاجهزة الخليوية في مدار 300 متر عن مواقعها.

ولولا خطورة الامر لما انتقل الرئيس السوري بشار الاسد بعد الاتصال الهاتفي مع الرئيس الروسي بوتين الى غرفة العمليات العسكرية في دمشق.


الأكثر قراءة

جبهة الجنوب تترقب «عض الأصابع» في الدوحة... وجيش الإحتلال في محنة سفراء «الخماسيّة» يُروّجون لمرونة وهميّة: تهيئة الأرضيّة لما بعد الحرب! «بضاعة» باسيل كاسدة مسيحياً... برودة في بكركي... وسلبيّة «قواتيّة» ــ «كتائبيّة»