اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أصدر القضاء الإماراتي اليوم الأربعاء حكما بالسجن المؤبد على الباحث الجامعي البريطاني، ماثيو هيدجز، المحتجز منذ نحو ستة أشهر بتهمة التجسس.

صرح النائب العام لدولة الإمارات، حمد سيف الشامسي، بأن محكمة أبوظبي الاتحادية الاستئنافية نطقت اليوم الأربعاء بالحكم على المتهم، بعد أن اعترف أمام المحكمة بالتهم التي وُجّهت إليه، "بناء على أدلة قانونية أسفرت عنها التحقيقات القضائية التي أجرتها معه واعترف خلالها تفصيليا بالجرائم التي ارتكبها".

وأشار النائب العام إلى أن الحكم الصادر اليوم لا يعد نهائيا إذا يجوز للمتهم الطعن عليه أمام المحكمة الاتحادية العليا.

من جانبها، أكدت عائلة الباحث المدانة لوكالة "رويترز" أن الجلسة استمرت لأقل من خمس دقائق بغياب محامي المتهم.

بدورها، أعربت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أمام البرلمان عن خيبة أملها وقلقها من الحكم، متعهدة بمناقشة القضية مع القيادة الإماراتية على أرفع المستويات.

واعتقل الباحث البريطاني البالغ من العمر 31 عاما على ذمة التحقيق في مطار دبي في 5 مايو الماضي، عندما كان في طريق عودته إلى المملكة المتحدة بعد زيارة عمل للإمارات استغرقت أسبوعين.

وكان وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، قد وصف قضية اعتقال الباحث البريطاني في الشهر الماضي بأنها "كشف غير عادي ومحرج عن الأصدقاء والحلفاء"، مشددا على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

أحالت النيابة العامة الإماراتية في أكتوبر الماضي المتهم إلى محكمة أبوظبي الاستئنافية لمحاكمته.

المصدر: rt

الأكثر قراءة

جبهة الجنوب تترقب «عض الأصابع» في الدوحة... وجيش الإحتلال في محنة سفراء «الخماسيّة» يُروّجون لمرونة وهميّة: تهيئة الأرضيّة لما بعد الحرب! «بضاعة» باسيل كاسدة مسيحياً... برودة في بكركي... وسلبيّة «قواتيّة» ــ «كتائبيّة»