أعلنت شركة الخطوط الجوية الروسية "أيروفلوت"، اليوم الثلاثاء، أن الشركة تعتزم استئناف الرحلات الجوية المباشرة الى القاهرة اعتبارا من يوم 11 نيسان.


وجاء في بيان الشركة: "أيروفلوت تستأنف الرحلات المباشرة موسكو — القاهرة - موسكو اعتبارا من 11 نيسان للعام 2018 وستكون هناك 3 رحلات أسبوعيا على متن طائرات أيرباص 320 من مبنى "اف" بمطار "شيريميتييفو".

وشدد النائب المصري سمير عليوه، أمس الإثنين، على ضرورة استمرار التنسيق على المستوى الأمني والمعلوماتي بين الطرفين، المصري والروسي، لضمان أكبر مستوى من التأمين في المطارات وخارجها، خاصة مع الحرب الشرسة التي تخوضها كل من مصر وروسيا ضد التنظيمات الإرهابية، داخل سوريا وداخل مصر، والتي تفرض مزيدا من الحذر. 

وكان مطار "دوموديدوفو" في موسكو، وضع في جدول الحركة الجوية، بدء رحلات "مصر للطيران" بين موسكو والقاهرة اعتبارا من 18 آذار، حيث أنه حسب المعطيات الموجودة على موقع المطار، فإن الرحلات بين العاصمتين ستكون 3 مرات في الأسبوع.

كما قال مصدر مطلع لوكالة "سبوتنيك"، إن مصر وافقت على وجود خبراء أمن روس في مطار القاهرة لتأمين الرحلات الجوية إلى موسكو. وأوضح أن مصر "وافقت على الوجود الدائم لخبراء شركة الأمن الروسية في مطار القاهرة، لتأمين الرحلات المتوجهة من القاهرة إلى روسيا". وتابع: "تم التوصل لاتفاق على وجود شركة أمن روسية لتأمين الرحلات الروسية من مطار القاهرة".