ذكر موقع سي. ان. ان. ان ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان نزل في فنادق الامير الوليد بن طلال التي بات يملك حصة شهرية بقيمة 30 مليون دولار مدخول للمملكة، وان الوفد المرافق له مع الحاشية حوله احتاجت الى 3 فنادق تم اقفالها كليا، كذلك تم اقفال البار حيث يوجد الكحول وتم سحب كافة الكحول من الفنادق الثلاثة. وامضى الوفد حوالي 5 ايام في نيويورك من بينهم 44 اميرا من الشبان وعائلاتهم، واشتروا في مدينة نيويورك وبوسطن اغراض ذهبية والماسية وغيرها بقيمة مليارين و600 مليار دولار دفعها المدير المالي المسؤول عن رحلة ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان الى اميركا.

وقد ارتفع مدخول تجار نيويورك في شكل مذهب خلال وجود الوفد السعودي برئاسة ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان والوفد مؤلف من 874 اميرا وعائلاتهم ومسؤولين سعوديين.

اما ما ذكره قائد الطائرة التي أقلّت ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان انه كان لا ينام طوال السفر لا في الليل ولا في النهار، وانه دائما كان على الهاتف، او انه كان يطالع اوراق تصل الى طائراته الشخصية وكلها تقارير.

الرئيس الاميركي دونالد ترامب تلقى هدية قيّمة او ذات قيمة عالية جدا من ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان، وهي كناية عن مجسّم لمدينة مكة المكرّمة مصنوعة كلها من الذهب والالماس وتقدّر قيمتها بما يفوق 600 مليون دولار، ذلك ان فيها حبوب الماس يصل طولها الى 9 ملم، وهي اكبر حجارة الماس في العالم واشتراها ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان من اكبر تجار المجوهرات الذين كانوا لا يظهرون هذه البضائع، كما ان الساحة في مجسّم مدينة مكّة المكرّمة كله الماس بسمك 3 سنتمترات.

وقد امر الرئيس الاميركي ترامب وضع هذا المجسم في احدى الصالونات الكبرى في البيت الابيض، وسجلها على انها هدية شخصية تخصه وحده، وليس الى الموازنة الاميركية والقانون الاميركي يسمح بذلك اذا كان الضيف الذي قدم الهدية قال ان الهدية شخصية وليست الى الولايات المتحدة او لشخص رئيس الولايات المتحدة كونه رئيس.

هذا وزار الامير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي شركة بوينغ واوصى على طائرة 878 مع انه يملك 3 طائرات منهم، لكن طلب تزويدها بمعدات الكترونية تجعله يدخل الى اي موقع من مواقع المملكة السعودية والاطلاع على كافة ما يجري والاتصال الدائم عبر هاتف مع ميكرو وشاشة ويتكلم الوقت الذي يريده مع كافة المسؤولين في السعودية، وكأنه موجود في القصر الملكي داخل المملكة، وستكلف هذه الطائرة 450 مليون دولار، ويوجد فيها غرفة نوم كبيرة الى ولي العهد السعودي، ثم 3 غرف مقابل غرفته الكبيرة يجلس فيها كبار ضباط الحرس السعودي الخاصين بحماية ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان، ثم يأتي صالون كبير، ثم مسجد صغير للصلاة، ثم طاولة طعام، ثم جناح للخدم القليلين. اما بقية الخدم والعمال الذي يحتاجهم فينتقلون في الطائرة الثانية لان موكب ولي العهد السعودي هو 3 طائرات والان سيصبح 4 طائرات مع الطائرة التي اوصى عليها.

كما ان اطول رحلة تستطيع الطائرة الطيران فيها هي 18 ساعة، وقد طلب ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان إحداث تعديلات في خزانات الوقود، اذا امكن، كي تطير الطائرة مدة 28 الى 30 ساعة، وتجاوبت شركة بوينغ مع الطلب وستصبح الطائرة تستمر في التحليق لمدة 30 ساعة. هذا مع تعديل في بقية الطائرات الثلاث كي تطير 30 ساعة ايضا، وسيكون في استطاعة ولي العهد السعودي الطيران الى ابعد نقطة في العالم دون الهبوط في اي مطار على الطريق.

كما ان هنالك اجهزة خاصة بالتدليك ورياضة العضلات وهو جالس على كرسيه، تعمل كهربائيا ويبقى خبيران اختصاصيان قرب الامير كلما اراد ممارسة هذا النوع من الرياضة.

ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان ظاهرة في موضوع كيفية صرف الاموال، ولم يأت في التاريخ لا السعودية ولا اي دولة في العالم، يأمر رجل واحد في صرف مثلا 5 الاف مليار دولار، كما فعل ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان مع الرئيس الاميركي ترامب.

محمد بن سلمان، انه ظاهرة سلبية ام ايجابية، لكنه ظاهرة غير طبيعية.