اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشف احد كبار ضباط الجيش الروسي ان الرئيس بوتين هو الذي اعطى الاوامر في ارسال احدث طائرة من الجيل الخامس هي سوخوي 57 التي لا مثيل لها بين الطائرات من الجيش الخامس، رغم عدم معرفة قدرتها في القتال مع الطائرة الاحدث في اميركا وهي اف 35، لكن قال الضابط الروسي ان سوخوي 57 لا يمكن ان تقف في وجهها طائرة اخرى بل تسقطها سوخوي 57 الى اي طائرة او صاروخ في الجو عن بعد 200 كلم. 

وقال مدير شركة تيخيماش الكسندر كوتشكين، ان سوخوي 57 ستحمل قنبلة هي قنبلة اسمها دريل تزن 500 كلغ، وتستطيع تدمير اهداف العدو من مسافات بعيدة، مما يسمح لطائرة سوخوي 57 عدم الدخول في مجال الدفاع الجوي للعدو، ويكفي ان تلقي طائرة سوخوي 57 قنابل دريل حيث تقوم القنبلة بالتوجه بعد تخطيط مسارها لوحدها في اتجاه الهدف بعد القائها من الطائرة، وترسل ذخائر صغيرة باللايزر تشبه المثاقب وتقوم هذه القنبلة بالتخطيط لمسار الهدف على بعد عشرات الكيلومترات، وهي قادرة على ضرب المعدات الثقيلة، ولا تستطيع رادارات العدو التعرف على قنبلة دريل. وان قنبلة دريل تجتاز مسافات طويلة بعد ان تلقيها الطائرة في اتجاه الهدف وهي لديها كامل كمبيوتر مع اسلحة مثاقب التي تقوم في ارسال الاشارات وتعطي التوجيه لجنيحات القنبلة حتى تصل الى هدفها، فإما ان تدمر رتل من الدبابات وإما ان تدمّر تجمع عسكري كبير.

وقال كوتشكين ان الانتاج بدأ من نوع هذه القنابل دريل وانه سيتم اعتماده في القوات المسلحة وتنظيم شرائها من قبل وزارة الدفاع الروسية.

القنبلة الانشطارية الروسية "دريل"

وقالت وكالة سبوتنيغ ان هذا هو عرض بسيط من اسرار سوخوي 57 مع القنابل التي تحملها، كما ان طائرة سوخوي 57 هي الطائرة الوحيدة في العالم التي تكتشف الهدف على بُعد 250 كلم الى 300 كلم وهي في الجو، وتطلق صواريخها فتصيب الهدف على مسافة 200 كلم، والصاروخ جو – جو الذي تطلقه ويسمّى سام – 1 اسرع من الصوت 8 مرات ويصل الى الطائرة العدوّة خلال 4 الى 6 ثواني، ولا يمكن الى اي طائرة في الجو ان تكتشف الصاروخ سام – 1 لان جسمه لا تلتقطه لا اشعة لايزر ولا اشعة رادارات وقد اعترفت اميركا بأن روسيا تفوّقت عليها بهذا النوع من القنابل والصواريخ وطائرة سوخوي 57.

وقال كبير الضباط في الجيش الروسي ان الرئيس الروسي بوتين اراد ان يرسل رسالة الى كافة دول آسيا والشرق الاوسط والاميركيين والخليج والمنطقة، من خلال ارسال طائرات سوخوي 57 والاشارة الاولى هي ان روسيا لن تتخلى عن سوريا ولا يمكن اسقاط الرئيس السوري الدكمتور بشار الاسد بأي شكل من الاشكال ولا يمكن لاي قوة في العالم ان تهزم الجيش السوري طالما ان الجيش الروسي موجود، اما ثانيا فلانه كل يوم تحلق طائرات سوخوي 57 من قاعدة حميمم قرب اللاذقية وترتفع على 75 الف قدم، وتقطع المسافة في اتجاه ايران بعد ان تجتاز كامل سوريا والعراق خلال دقائق وتحلق فوق ايران حتى حدود افغانستان، ثم تتوجه نحو كازاخستان واوزبكاستان ثم تأتي فوق تركيا دون ان تراها الرادرات التركية ولا الاميركية ولا كافة البوارج الاميركية في البحر، ثم تعود الى قاعدة حميمم وكامل هذه الرحلة تأخذ ساعة و5 دقائق فقط.

واما الطيارين الذين يقودون طائرات سوخوي 57 فيخضعون الى تدريب قاس جدا ويدوم 4 سنوات وهم يكونوا من امهر طياري الجيش الروسي بعد ان يحلقوا على طائرات ميغ 31 وميغ 35 وسوخوي 35 اس وبعدها يجتازون امتحان لقيادة طائرات سوخوي 57.

وقال كبير الضباط في الجيش الروسي ان اقوى جيش في المنطقة حاليا هو الجيش الروسي اما بالنسبة الى اسرائيل التي تملك قنابل وصواريخ نووية، فهي تعرف انها لا تستطيع اللعب في السلاح النووي مع روسيا، لان هذا الامر يقضي على اسرائيل نهائيا اذا دخلت في اي صراع مع روسيا.

لكن الموضوع غير مطروح انما لكي اقول واؤكد ان الجيش الروسي اصبح اقوى قوة في كامل منطقة آسيا والشرق الاوسط ومن حدود روسيا حتى افغانستان.

كما ان طائرة سوخوي 57 قادرة على التحليق من سوريا وتصل الى باكستان في رحلة مباشرة وتعود من باكستان الى قاعدة حميمم وهي ابعد مسافة تستطيع طائرة حربية من الجيل الخامس الحديث ان تقطعه خلال 42 دقيقة.

وفي هذا التحليق والقيادة على الطيار ان يتحمل ضغط جوي كبير جدا والطيارون الذين يقودون طائرات سوخوي 57 تم امتحانهم بكامل الضغط الجوي بزيادة قوة مرتين وتحملوا الضغط الجوي ولم يتأثروا. وان لدى روسيا حتى الان 82 طائرة سوخوي 57 وستضع في سوريا سربا من 16 طائرة كي يكون الجيش الروسي قادر على ضرب اي هدف جوا بحرا ارضا خلال دقائق من خلال انذارات الرادارات الروسية وقوة طائرة سوخوي 57.

كما ان قنابل دريل قد تم نقلها الى قاعدة حميمم قرب اللاذقية وكذلك هنالك صاروخ ايضا اسمه دريل له نفس المفعول لكن قوة تدميره اكبر ضد اهداف العدو.


الأكثر قراءة

جبهة الجنوب تترقب «عض الأصابع» في الدوحة... وجيش الإحتلال في محنة سفراء «الخماسيّة» يُروّجون لمرونة وهميّة: تهيئة الأرضيّة لما بعد الحرب! «بضاعة» باسيل كاسدة مسيحياً... برودة في بكركي... وسلبيّة «قواتيّة» ــ «كتائبيّة»