حلقت 6 طائرات إسرائيلية فوق مدينة حمص حيث يوجد 12 منظومة دفاع روسية من طراز اس 400 المتطورة وذلك للدفاع عن الأجواء السورية وقد حلقت الطائرات الإسرائيلية 38 دقيقة وهي تقصف قاعدتين سوريتين جويتين، والجيش السوري ينتشر قرب القاعدتين وله مصالح داخل القواعد الجوية السورية ومع ذلك لم تتحرك منظومة الدفاع 400 ضد الطائرات الإسرائيلية التي حلقت بارتياح وهي تقصف القواعد الجوية السورية. 

على أي اسا تتواجد الصواريخ الروسية اذا كانت لا تتصدى للغارات الإسرائيلية او غيرها على الأرضي السوري؟ وطالما ان سوريا قدمت كل شيء للجيش الروسي خاصة القاعدة الجوية قرب اللاذقية واكبر قاعدة بحرية في طرطوس لسلاح البحرية العسكري الروسي، كما نشرت روسيا حوالي 80 منظومة سلاح صواريخ مضادة للطائرات ومع ذلك لم تقصف روسيا صاروخا واحدا ضد الطائرات الإسرائيلية.

 فماذا تفعل اذا روسيا في سوريا وما هو التحالف العسكري الذي اقامته مع سوريا نوهي تترك الطائرت الإسرائيلية تدمر القواعد السورية فيما اس 400 واس 600 لا تطلق صاروخا واحدا على الطائرات الإسرائيلية؟

غريب يا زمن

غريب هذا الامر سوريا جريحة تقصفها الطارات الإسرائيلية بقنابل وصواريخ مدمرة اما الدفاع الجوي الروسي الموجود على ارض سوريا فلا يتحرك