ندد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي عسيران بعدوان التحالف الدولي على سوريا، مؤكدا "ان اسرائيل وبغطاء دولي واقليمي تحاول جر المنطقة الى حرب واسعة والى مزيد من القتل والدمار وتحاول توريط الاميريكين والاوروبيين في هذه الحرب.

وأمل "ان يعود العقل الى رؤساء الدول الاوربية لترى بأم العين مدى المشاكل والحروب التي تجري في سوريا وتحصد يوميا المئات من القتلى الابرياء على ايدي الجماعات الارهابية نتيجة السياسات الاقليمية والدولية العوراء التي شكلت حماية للتكفيرين ومحازرهم الارهابية.

ولفت الى "اننا في لبنان حصن حصين لمعادلتنا الذهبية الجيش والشعب والمقاومة ومصممون على التصدي لاي اعتداء اسرائيلي او ارهابي تكفيري ونحن الذين قدمنا المئات من الشهداء في مواجهة هذين الخطرين".

ودعا ابناء دائرة الجنوب الثانية للاقتراع للائحة "الامل والوفاء" وتحويل السادس من ايار الى يوم استفتاء كما قال رئيس مجلس النواب نبيه بري على حفظ المقاومة والوفاء لتضحياتها ولدور شهدائها في التحرير، والامل لمستقبل الوطن ولمشروع التنمية وهذا التحالف حقق الكثير من الانجازات الوطنية على صعيدي التحرير والتنمية ومقاومة العدوان الاسرائيلي والارهاب التكفيري"، مؤكدا "ان ابناء الجنوب كانوا ولا زالوا الاوفياء لخط المقاومة وهم اليوم يحرسون هذا النهج برموش العيون وفي الانتخابات سيقترعون نصرة له وللحفاظ على الانجازات الوطنية وعلى تضحيات الشهداء".

وطالب "برفع الحاصل الانتخابي والاقبال على صناديق الاقتراع بكثافة وتحويل 6 ايار الى يوم من ايام الديموقراطية لنحتفل في اليوم الثاني بعرس الديموقراطية لنكون الرقم الصعب ولنقول للعالم ان منبع الديموقراطية هو من الجنوب اللبناني ولنساهم بنجاح كافة لوائح الامل والوفاء لنصل الى المجلس النيابي بكتلة نيابية وازنة تستطيع ان تقول كلمتها في المعادلة السياسية اللبنانية".