الشوفان من أغنى الحبوب في القيمة الغذائية، حيث يحتوى على الكثير من الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، وغيرها من المغذيات الهامة، وتتعدد فوائده الصحية، و يُستخدم أيضا للعناية بالجمال، تعرفي على فوائد الشوفان للشعر في المقال التالي.

القيمة الغذائية للشوفان

يعد الشوفان من الحبوب الكاملة الخاليه من الجلوتين والمناسبة لمرضى حساسية الجلوتين، كما أنه لايحتوي على الكوليسترول، و يحتوي 100 جرام من الشوفان على:

هناك الكثير من الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، في الشوفان حيث يحتوي 100 جرام من الشوفان على:

يمكن أن يحدث تساقط الشعر لعدة أسباب: منها الثعلبة، و الأضرار جسيمة بسبب منتجات الشعر أو وصلات الشعر، أو عدم التوازن الهرموني، أو نمط الحياة الغير صحي مثل العادات الغذائية. على وجه التحديد، اتباع نظام غذائي يفتقر إلى الفيتامينات الأساسية، والمعادن، والمركبات المفيدة الأخرى، يمكن أن يسبب سوء التغذية، والتي بدورها، تؤدي إلى تساقط الشعر. تناول دقيق الشوفان يوفر بداية صحية ليومك، كما أن إضافة الأطعمة المغذية إلى دقيق الشوفان يساعد في علاج نقص المغذيات المتعلقة بتساقط الشعر.

كيف يمكن استغلال فوائد الشوفان للشعر ؟

الشوفان مع المكسرات لنمو الشعر وعلاجه

الشوفان مع التوت لمنع أمراض تساقط الشعر

قومي بإضافة التوت إلى الشوفان، حيث تحتوي هذه الثمار على فيتامين C، وهو عنصر غذائي أساسي، وفيتامين مطلوب للحفاظ على شعرك. نقص فيتامين C يسبب الاسقربوط، وهو اضطراب يؤدي إلى تساقط الشعر، فضلا عن كدمات غير طبيعية وآلام في المفاصل. إضافة التوت إلى دقيق الشوفان أيضا يضفي حلاوة ونكهة، و يساعد على منع أو علاج نقص فيتامين C المرتبط بصحة الشعر.

الشوفان مع القرع لنمو الشعر وكثافته

يمكن محاربة فقدان الشعر عن طريق إضافة اليقطين (القرع) إلى دقيق الشوفان. القرع يحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن الأساسية، بما في ذلك فيتامين (أ)، أو الريتينول. فيتامين (أ) يساعد على نمو الشعر وكثافته، لذلك نقص فيتامين (أ) قد يؤدي إلى تساقط الشعر.

تحذيرات

وفي النهاية وبعد معرفتك للقيمة الغذائية المرتفعه للشوفان و فوائد الشوفان للشعر، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.