الضابط الذي هو المحلل العسكري في موقع الديار العالمي

هل اقتربت معركة ادلب وأصبحت ساعة الصفر قريبة ولاذا أرسلت روسيا 60 طائرة من احدث طائرات الجيل الخامس وهي سوخوي 35 أي والاهم احدث طائرة تم تطوريها هي الميغ 35 التي تحمل اخطر الصواريخ المدمرة وارسلتهم الى سوريا في وقت أعلنت ايران ان الجيش الايراني اذا طلبت سوريا سيهاجم الجيش الأميركي في محافظة الحسكة الى جانب الجيش العربي السوري وقوات حزب الله.

الرئيس الأميركي ترامب يهدد بضربة قوية ضد سوريا وضرب القوات الروسية والإيرانية فيها اما روسيا فقالت ان الرئيس ترامب لا يعرف قواعد الحرب وانه متى بدأت الحرب فالبداية سهلة لكن النهاية لا أحد يعرفها.



وقد زرعت روسيا منظمات دفاع اس 300 واس 400 واس 600 وبحجم يتألف من ذخيرة لحوالي 100 الف صاروخ وقنبلة و60 طائرة قادرة على تدمير مدمرات بحرية أميركية او غيرها إضافة الى تدمير شامل على الأراضي السورية لقوى الإرهابيين بشكل نهائي.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الغى مواعيده في سوتشي وجمع كبار ضباطه وابلغهم ان روسيا ستدافع عن سوريا بشكل لا مثيل له وانه اذا حاولت أوروبا بمهاجمة سوريا بقيادة المانيا او ان الولايات المتحدة ستهاجم سوريا فان الجيش الروسي سيدافع ويدم الأهداف الجوية والصواريخ الأميركية توم كروز وان الولايات المتحدة ستعرف اليوم وغداً وبعده ما هي قوة الجيش الروسي واسلحته وحجم تدميرها لاي قوة عسكرية خارجية بما فيها الجيش الأميركي.

ثم هنالك منظومات الدفاع اس 600 التي جلبت اول مرة روسيا منها الى خارج أراضيها 52 منظومة دفاع تحمل 1500 صاروخ دفعة واحدة ولديها ذخيرة بحوالي نصف مليون صاروخ منذ ثلاثة أسابيع وحتى اليوم وصواريخ اس 600 تسقط الهدف الجوي على بعد 600 كلم ومن ارتفاع 5 امتار فوق الأرض الى اقصى ارتفاع وروسيا لم تعطي أي بلد منظومة اس 600 وبنت في سوريا منظومات اس-600 ومنعت احد الاقتراب منها باستثناء ضباط الجيش الروسي.

وطلب بوتين من إسرائيل عدم اقتراب طائرتها فوق هذه المناطق وتستطيع طائرة ميغ 35 اغراق باجة أميركية بكاملها لانها تحمل 6 قنابل زنة كل قنبلة 2 طن وكلها مليئة بالمتفجرات شديدة الانفجار.

من يربح ترامب ام بوتين؟

سؤال طرحته الصحافة الأميركية وخاصة نيويورك تايمز وقالوا نحن نتمنى ان تربح بلدنا الولايات المتحدية لكن الأسلحة الروسية مدمرة وميزان القوى لصالح الجيش الروسي في سوريا.

كما ان طائرة سوخوي اس-35 تستطيع الطيران على علة 5 امتار عن البحر وتحمل صواريخ مدمرة جداً ضد حاملات الطائرات والتي تستطيع اغراقها بكاملها دون ان يكتشف الاميركيون ان طائرة سوخوي 35 اس قد وصلت الى مسافة 200كلم منها وتطلق صواريخها المدمرة وتغرق حامل الطائرات.

وقد قالت قيادة الجيش البريطاني ان بوتين ارسل 8 غواصات يطلق عليها اسم الغواصات القاتلة ولا يمكن كشفها لأنها لا تعطي أي ضجة ومحركاتها نووية ولباسها الخارجي يمنع اصدار ضجة كما يلتقط إشارات الرادار ويبتلعها.

الرئيس فلاديمير بوتين وفق وكالات روسية ليس مرتاح لدور تركيا في الحرب في وسوريا وقد يسقط طائرات تركية حربية اذا اقتربت مسافة قريبة من الحدود السورية التركية ووصف الصحافي الشهير بوب وودورك ان بوتين الاين هو نمر جريح والمثل يقول لا تخاف الا من النمر الجريح لانه اشرس من الأسود الجريحة ويبدو ان بوتين قد استعد لحرب شاملة فوق أجواء سوريا ضد اميركيا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا كما استعد لحرب فوق أجواء العراق بالاتفاق مع ايران وتجاوز الحكومة العراقية الضعيفة برأي الوكالة الروسية القريبة من قيادة الجيش الروسي. وانهى مقاله بوب وودورك ان ترامب هو الذي سيكون الخاسر وسيقوم بجز الجيش الأميركي في حرب وسريا مع ان لا مصلحة الولايات المتحدة للانتصار في حرب سوريا لان الجيش الروسي في سوريا اقوى لكثير من الجيش الأميركي.

الضابط الذي هو المحلل العسكري في موقع الديار العالمي