اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

الرئيس السوري الدكتور بشار الاسد يحب دمشق جدا عاصمة سوريا وحتى يحب ان يتمشى في شوارعها وبين شعبه السوري وان يشتري الاغراض مثله مثل اي مواطن، وان غرامه الثاني فهي مدينة حلب، التي يحبها جدا واجرى فيها دورة عسكرية هامة، والاحب كثيرا الى قلبه قصره في مدينة اللاذقية،

وقد ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية انه عند تحليق الـ 4 طائرات الاسرائيلية من طراز اف 16 واقتراب فوق القاعدة الروسية التي ممنوع ان يطير فوقها اي هدف جوي، لم تعط علم قيادة سلاح الجو الاسرائيلي للقاعدة الروسية الا قبل دقيقة واحدة على الخط الاحمر الذي يربط القاعدة الجوية في اللاذقية الروسية العسكرية وبين غرفة عمليات سلاح الجو الاسرائيلي. فماذا كان هدف ارسال 4 طائرات حربية اف 16 محمّلة بصواريخ دون قنابل جو – ارض الى منطقة قصر الرئيس السوري الدكتور بشار الاسد.

اذا كان الرئيس بشار الاسد موجودا في قصره في اللاذقية، وتقول صحيفة الغارديان ان احتمالا كبيرا ان يكون الرئيس السوري الدكتور بشار الاسد يمضي يومين استراحة في اللاذقية بعد حل ووقف قرار اقتحام محافظة ادلب والحل الروسي – التركي الذي حصل، وهل كانت قيادة اسرائيل المعادية وحكومة العدو نتنياهو تريد ارسال رسالة الى الرئيس السوري بشار الاسد انها قادرة على الطيران والتحليق فوق قصره.

صحيفة الغارديان، وفق مارك لويز تقول ان الرئيس السوري بشار الاسد او ربما شقيقه او ربما لا احد كان في القصر بل ارادت اسرائيل تسجيل مركز قوة انها تطير فوق قصر الرئيس السوري الدكتور بشار الاسد في اللاذقية.

ولقد استعملت سوريا الصواريخ المضادة للطائرات ومنعت طائرات الـ اف 16 من الاقتراب فوق مدينة اللاذقية، حيث اطلقت اكثر من 80 صاروخ كاد ان يصيب احد الصواريخ طائرة اسرائيلية ويسقطها.

وانهت صحيفة الغارديان سؤالها ما الذي تريده اسرائيل من التحليق فوق اللاذقية والمرور فوق القاعدة العسكرية الروسية وابلاغها بالطيران الروسي قبل دقيقة فقط ثم محاولة تحليقها فوق قصر الرئيس السوري بشار الاسد ومنعها من ذلك عبر اطلاق 80 صاروخ سام متطور على الطائرات الاسرائيلية.

الأكثر قراءة

جبهة الجنوب تترقب «عض الأصابع» في الدوحة... وجيش الإحتلال في محنة سفراء «الخماسيّة» يُروّجون لمرونة وهميّة: تهيئة الأرضيّة لما بعد الحرب! «بضاعة» باسيل كاسدة مسيحياً... برودة في بكركي... وسلبيّة «قواتيّة» ــ «كتائبيّة»