اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


الطائرات الاسرائيلية كانت تحلق قبالة شاطىء اليونان

ورد خبر عاجل وسريع وصادم ان منظومة الدفاع اس 600 الروسية الاكثر تطورا في العالم والتي لا تملك اي دولة منظومة دفاع صاروخية ارض – جو مثلها وهي اس 600 قام الجيش الروسي باطلاق 11 صاروخ على سرب طائرات اسرائيلي كان يحلق فوق البحر الابيض المتوسط قبالة شواطىء اليونان.

وفورا هبط السرب الاسرائيلي الى ارتفاع امتار فوق مياه البحر لان الصواريخ كانت على وشك اصابة الطائرات الاسرائيلية، فنجت الطائرات الاسرائيلية من الاصابة الصاروخية الروسية، ثم انكفأت بسرعة اسرع من الصوت مرتين باتجاه مالطا وعادت باتجاه اسرائيل بسرعة مرتين اسرع من الصوت.

ولم يعلن الجيش الروسي اي نبأ عن هذا الموضوع، في حين ان اسرائيل اعترفت بالحادث وقالت ان الامر خطير جدا، وانه اعتداء واضح على طائراتها الحربية التي كانت تحلق فوق البحر الابيض المتوسط قبالة اليونان في الاجواء الدولية، وانه لولا المناورة البارعة التي قام بها الطيارون الاسرائيليون لكانت الطائرات الاسرائيلية بصواريخ منظومة الدفاع اس 600، وهي منظومة ثقيلة للحروب الكبرى، ولا يمكن القبول ان تستعملها روسيا ضد الطائرات الحربية الاسرائيلية المقاتلة والتي لا تصل قوتها الى مقاومة منظومة الدفاع الصاروخية اس 600 لان الفرق كبير بين قوة صواريخ اس 600 وسرعتها الاسرع من الصوت 6 مرات، وبين الطائرات الحربية الاسرائيلية التي لم تصل بعد الى مستوى قوة هذه الصواريخ من منظومة اس 600. وان على روسيا ان تستعمل منظومة الدفاع اس 600 على اراضيها وليس مسموحا ان تنقل هذه القوة الصاروخية الضخمة التي لا مثيل لها الى سوريا وتستعملها ضد الطائرات الاسرائيلية.

وكان النهار كله قد مر على توتر جوي بين الطائرات الاسرائيلية والروسية في اجواء سوريا ولبنان والساحل الاسرائيلي والبحر الابيض المتوسط.

لكن عند ظهور سرب الطائرات الاسرائيلية من 8 طائرات قبالة شاطىء اليونان اطلق الجيش الروسي صواريخه لاسقاط هذه الطائرات التي تخلصت في آخر لحظة وعلى فرق ثواني من اسقاطها بالصواريخ الروسية من منظومة الدفاع اس 600.

القاعدة الجوية العسكرية اليونانية هي التي اعلنت الخبر، وفق وكالة الانباء اليونانية.

اما في اسرائيل فيبدو ان اجتماعا كبيرا كان سيتم الدعوة اليه لكن العطلة اليهودية التي تقع يوم الجمعة أجّلت الموعد حتى يوم السبت.

الا ان قيادة سلاح الجو الاسرائيلي اعقد اجتماع برئاسة قائد سلاح الجو وهم يدرسون الامور في كيفية معالجة منظومة صواريخ اس 600 حيث ان اسرائيل غير قادرة على تدميرها او على وقف عملها او على التصدي لها.

وفي واشنطن غرد وزير الدفاع الاميركي ماتيس ان روسيا تتصرف كأنها قررت الحرب ليس مع اسرائيل بل مع حلف الناتو كله، فيما صدر بيان في انقرة في تركيا، ان الجيش التركي الذي هو عضو في الحلف الناتو او الحلف الاطلسي يقف على الحياد بين روسيا واسرائيل، ولن يتدخل في الصراع الروسي الاسرائيلي العسكري.

اذا اكملت روسيا استعمال منظومة الدفاع اس 600 فان الطائرات الاسرائيلية ستكون في خطر دائم، خاصة وان روسيا استحضرت عبر طائرات انطونوف الضخمة رادارات تكشف الطائرات المقاتلة على ارتفاع 5 امتار فوق الارض او فوق المياه.

وكشف العقيد سيرغي تيخونوف قائد فرقة الدفاع الجوي 76 في سوريا ان استعمال الصواريخ الروسية ليست اشارة الى اسرائيل بل اشارة واضحة الى اميركا، وقال قائد الفرقة 76 بأن الصواريخ الموجودة في حوزة القوات الروسية تفوق كفاءة الصواريخ الاميركية.

وقال ان الجيش الروسي يملك الصواريخ الخفية التي لا يمكن اكتشافها الا بعد اصابتها للهدف، وان الصواريخ الاميركية من طراز جاسن وهي صواريخ خفية باتت مكشوفة من روسيا واستطاعت التكنولوجيا الروسية تدمير كامل الصواريخ الخفية بنسبة مئة في المئة، وان قوات الدفاع الجوي الروسية تعطي مقاومة الاهداف التي يصعب اكتشافها لاعتمادها تكنولوجيا الاخفاء اولوية قصوى وقد استطعنا الانتصار ودمرنا كافة الصواريخ الخفية التي لا يمكن اكتشافها، واننا اذ نستعمل هذا النوع من الصواريخ سواء اس 600 ام صواريخ فان ميتشاك الروسية فانما نعطي اشارة ليس اسرائيل بل نعطي اشارة لأميركا وللجيش الاميركي بأن عليهم انهم اذا خاضوا معركة في البحر الابيض المتوسط او المحيط الاطلسي فسنقوم بتدمير معظم القوات العسكرية الاميركية في البحرين سواء البحر الابيض المتوسط او المحيط الاطلسي.

وانهى قائد الفرقة 76 العقيد سيرغي تيخونوف بأن اطلاق الـ 11 صاروخ على الطائرات الاسرائيلية هو بداية، وانه يمكن ان نصل الى وقت لن نسمح لاي طائرة حربية حتى لو كانت اميركية بالتحليق فوق سوريا من قاعدة التنف او فوق الساحل السوري او فوق الحدود العراقية السورية وحتى قبالة كامل الشواطئ السورية وصولا الى الشواطئ اللبنانية.

الأكثر قراءة

جبهة الجنوب تترقب «عض الأصابع» في الدوحة... وجيش الإحتلال في محنة سفراء «الخماسيّة» يُروّجون لمرونة وهميّة: تهيئة الأرضيّة لما بعد الحرب! «بضاعة» باسيل كاسدة مسيحياً... برودة في بكركي... وسلبيّة «قواتيّة» ــ «كتائبيّة»