قالت صحيفة واشنطن بوست في عددها الصادر اليوم الجمعة إن الحكومة التركية ابلغت الإدراة الأمريكية بامتلاكها تسجيلات سمعية وبصرية "تثبت استجواب وتعذيب وقتل" الصحفي السعودي جمال خاشقجي في مقر قنصلية بلاده باسطنبول.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مسؤولين أمريكيين وأتراك أن التسجيلات تظهر أن فريقًا أمنيًا سعوديًا احتجز خاشقجي في القنصلية بعد أن دخل في الثاني من أكتوبر للحصول على وثيقة رسمية.

ونفت السلطات السعودية ضلوعها في اختفاء خاشقجي ووصفت التقارير التي تحدثت عن مقتله داخل القنصلية بأنها لا أساس لها من الصحة وتهدف إلى تشويه سمعة المملكة.

يمكنك سماع صوته وأصوات الرجال الذين يتحدثون العربية . يمكنك سماع كيف تم استجوابه وتعذيبه ثم قتله.

مصادر مطلعة لواشنطن بوست.



"شركة فيرجن" البريطانية تلغي اكبر استثمار سياحي في جزيرة نيوم التابع لمحمد بن سلمان

قرر رئيس مجموعة "فيرجن" البريطانية ريتشارد برانسون وقف مفاوضاته مع المسؤولين السعوديين لاستثمار مليار دولار في إحدى شركاته المتخصصة في برامج استكشاف الفضاء على خلفية قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال برانسون في بيان إنه إذا ثبتت صحة التقارير حول اختفاء خاشقجي فإن ذلك سيؤثر على مقدرة أي مستثمر في الغرب لمواصلة التعاون مع الحكومة السعودية.

كان صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية ومجموعة "فيرجن"، أعلنا عن عزمهما تشكيل شراكة لتخصيص مليار دولار أميركي يستثمرها الصندوق في برامج استكشاف الفضاء التابعة للمجموعة البريطانية.

وأضاف برانسون أنه سيعلق إدارة مجموعته مشروعين سياحيين سعوديين بمدينة نيوم الاقتصادية على البحر الأحمر بسبب اختفاء خاشقجي.